رشدي الكوشاب
ضباع الشرعية 3 .. ( يستخف فئة من قومه ليطيعوه )
الساعة 07:01 مساءاً
رشدي الكوشاب

 


الكاهن الأعظم يتمادى و يتغطرس ويسعى جاهداً ليكون فرعون ولو بمنهج حياته و تعامله مع الجميع ،، فوفقاً لعقليته ، يرى 
ان سياسة الفراعنة باتت كخارطة طريق قديماً و حديثاً لمعظم الأقطار العربية ، فمبدأ الاستخفاف بالشعب مستمر رغم تغير الحكام، الشعوب والأزمنة . وعلى مايبدو ان مانحن فيه انتقام إلهي لقبولنا الاستخفاف والطاعة العمياء و الإعراض عن النصيحة . (  فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ ۚ !! ).
في موضوعنا هذا ، ليس المقصود هنا عامة الشعب،لكنها فقط الفئة التي قبلت بالاستخفاف وتجاوبت معه، وهي فئة موجودة في مجتمعنا تسترزق و تأكل السحت ولو على حساب كرامتها وشعبها .


الزيارات :-
كانت زيارتي للكاهن الأعظم أسفل معبد المعاشيق في منطقة حقات .أقتطف لكم فقط البداية ؛( قال لي و هو كاذب و أنا أعلم إنه غير صادق " مؤسف ما حصل معك بماليزيا و لم أكن ادرك ان الامور ستتطور بسرعة في إقصائك من العمل . لكنها كانت مؤامرة طرفيها عبدالملك المخلافي استغلال تنظيمي و حسين منصور الذي سعى للتخلص من محمد العبادي ليتولى رئاسة فرع المؤتمر عدن ويلبي رغبة رئيس جامعة عدن ، فكل واحد منهم خطط للظفر بملحقية )!!
قلت له أنا لم أقطع كل هذه المسافة لمناقشة موضوع التآمر و التعسف و الاقصاء الذي تم ضدي . أنا حضرت بنفسي لأبرهن عدم خوفي مما أشيع عني و لكني أطالب بمستحقاتي المالية القانونية فقط.
كان رد الكاهن الأعظم ؛( انت كادر تستحق الافضل ،اختار اي عمل بالخارج او الداخل )!!
( استخفاف من اجل الولاء والطاعة ) 
رديت عليه ؛لا اريد غير حقوقي اما العمل لا ارغب به مع الشرعية و قد رفعت هذا الكلام خطياً في أكتوبر 2017م .هذا المقتطف فقط للتوضيح ان الحقائق التي وردت في المنشورات السابقة و المنشور الحالي و القادم تؤكد بما لايدع للشك ان العمل مع هؤلاء فتنه ووصمة عار إن لم يكن خيانة .
بقية تفاصيل اللقاء  غير مهمه الآن  .

عبث توزيع المناصب ( التعيينات )
بعد صدور قرار مجاملة سرياً بتعيين صالح العبد العولقي ملحق ثقافي بالرياض بدلاً عن عبدالله العولقي ، تدخل وكيل الخارجية اوسان العود العولقي بإعداد قرار تعيين لعبدالله العولقي كمستشار بوزارة الخارجية و يمارس عمله في سفارتنا بالرياض .
الوزير باسلامه كان قد تسلم نسخة من تقرير وكيل النيابة بشأن التهمه الموجهه لصالح العبد العولقي فكان لابد من تجميد قرار التعيين كملحق ثقافي بالرياض .. و اصبح عبدالله العولقي يحمل قرارين في سفارتنا بالرياض رغم انه ملحق ثقافي منذ ما يقرب 13 سنة.. فعلاً المناطقية سيدة الموقف و الكل ( العليمي+ اوسان+ عبدالله )باعوا صالح العبد ووو العولقي تماشياً مع المثل ( انا و اخي على ابن عمي ) !!
هنا أسدل الستار نهائياً عن ملف القضية في نيابة الاموال ). أتمنى للاخ صالح العبد التوفيق.
الكاهن الأعظم أحكم قبضته تنظيمياً و مناطقياً على وزارة التعليم العالي وهو ماكان يطمح إليه الإصلاح خلال السنوات السابقة .
مازن الجفري وكيل البعثات مناطقياً موالي للعليمي .
خالد الوصابي نائباً للوزير تنظيمياً إصلاح
علي جرجاش وكيل بدون عمل تنظيمياً إصلاح .


الثلاثاء 24 يوليو 2018 ( مرفق صورة )
بات من الضروري زيارة وزارة التعليم العالي وللمعلومة لم يسبق لأي مدير مكتب رئيس بالنزول او بزيارة لوزارة او مصلحة حكومية لكن الأطماع و المصالح الشخصية لا يمكن إخفائها فكل زيارة فيها سطو يختلف عن غيره ..
التعليم العالي بعد فرض نصيب للاصلاح فيها كما أسلفنا أعلآه ،كان من ضمن الأهداف المبطنة للزيارة التخلص من الدكتور سالم الطاهري مدير عام البعثات رغم انه من بيحان الا انه شخصية اكاديمية ادارية لا تقبل الخضوع و الاستخفاف ، و لهذا بدء المخطط تدريجياً في تجريده من كافة الصلاحيات، و بالفعل انتهى الامر بتكليفه بمهمة سفر و الاطاحه به .
حينها استشعر الوزير باسلامه سؤ النية المبيتة من العليمي فقام بتجيش فريق مناطقي يتبعه مباشرة و لديه كامل الصلاحيات بدء من مكتبه و البعثات حتى ان وصل الامر لتهميش نائب الوزير كلياً فيما يخص البعثات و شؤون الجامعات .
أصبح الوضع كما خطط له العليمي و تم تمرير قوائم باسماء مبتعثين جدد و فتح المجال للعبث في المنح الدراسية خلال العام 2018 فكما يقال تجاوز عدد الطلاب الجدد الرقم 500 ، و اصبح الايفاد خاضع لمعايير الحزب و المنطقة و المحسوبية دون أي تحرك من الأجهزة الرقابية للدولة بل اصبحت الكشوفات تمرر باعتماد و موافقة نهائية من حسين منصور امين عام رئاسة الوزراء الذراع الأيمن للكاهن الأعظم عبدالله العليمي .

الزيارة الاخرى ( مرفق صورة العليمي  ) كانت لكلية الآداب بجامعة عدن (خورمكسر)
وصور أخرى ( مرفق ) للبرج العملاق الذي تم تشيده و نصف ارضية البرج في حوش حرم كلية الآداب . و رغم المنشورات العديدة حول عملية السطو على حوش كلية الآداب و منذ ان كان المبنى في بدايته الا انه لم تتجرأ اي جهة حكومية الاقتراب من هذا البرج العملاق لأنة يتبع العليمي .


مراحل نمو و اكتمال المبنى اسرع من مراحل نمو الجنين .. سرعة فائقه باكتمال المبنى باقل من ثمانية .. و العجيب ان الحملات الأمنية لهدم المباني العشوائية كانت في نفس الفترة و لكن على المباني الشعبية للبسطاء اما ابراج العليمي خطر ممنوع الاقتراب و بإشراف مستمر و متابعه شخصية ( الصور المرفقة توضح مراحل البناء خلال العام 2018 .
أيضاً هناك زيارة أبلغني بها زميل و ذلك لمكتب الحج في السعودية ( مرفق الصورة ) الا إنني استعرض وقائع في المجال الذي عملت به او ارتبطت به لفترة ( مكتب الرئاسة + الامانة العامة لرئاسة الوزراء + وزارات التعليم العالي والخارجية و المالية).

ختاماً ، معبد المعاشيق مرتع لسؤ استخدام المنصب و الوظيفة وتغليب المصلحة الشخصية على المصلحة العامة ، 
، دعوني أعرج على بعض ماورد في السيرة الذاتية للكاهن الأعظم العليمي فخبرته العملية كواحد من خريجي مؤتمر الحوار الذي اصبح بمفهومهم حقل الخبرة المزعومة ... ما علينا ، فما يهمني في السيرة الذاتية مؤهل الماجستير من ماليزيا !!
ماهو تخصص الماجستير ؟ متى درست ؟ متى تخرجت ؟ ما أسم الجامعة الماليزية ؟
عقدة النقص و سطوة المنصب تحتاج لقب اكاديمي غامض وهمي !! أعتقد شخص بهذا المنصب و الجبروت لن يتردد بنشر نسخة مؤهل الماجستير ( إن وجد ).

القادم في حياتنا أجمل و أفضل ، بينما القادم لكهنة معبد المعاشيق أتعس و آمر  
فأي شخص مسه ظلم بطش تعسف من الكاهن الأعظم عبدالله العليمي او من أمثاله ، يجب ان يدرك تماماً ان عدالة السماء آتيه لا محاله وأنها مسألة وقت ، والدنيا دواره و الظالم سيذوق من نفس الكاس الذي اذاقه غيره ، و زي ماقال دحباش ( المستقضي بعد سنة ، مستعجل )
فما أستعرضناه يعتبر بلغة السينما ( نيوز ) أما الأحداث المثيرة ستكون بعد هذا بإذن 
المولى عز وجل .
أطمئن الطلاب انني لست هنا بصدد نشر اي أسماء فجميعكم تستحقون الابتعاث على حساب الدولة لانكم تمثلون مستقبل اليمن بينما هناك من اسرة العليمي و أقاربه و شيعته تم تعيينهم دبلوماسين في السفارات و القنصليات و راتب شهر واحد للدبلوماسي يكفي عشره طلاب وهنا يكمن العبث في المال العام اما الابتعاث فمردوده ايجابي على الوطن .
لم ننتهي بعد من الكاهن الأعظم ، أما 
كهنة النشرات القادمة ، فهم( حسين منصور + خالد اليماني+حسين باسلامه+ اوسان العود + عاتل باحميد+ 4 رضع ( الهمداني العولقي قطيش السلامي ) .

# الله # الوطن #

رشدي سعيد الكوشاب

استمرار حصار تعز
ايران تقصف والحوثي يعلن مسؤوليته
حال امريكا واسرائيل
عيوننا إليك ترحل كل يوم