أحدث الأخبار

الضالع عنوان البأس!! وثنائية مذلة للغزاة!!

د / عبدالحي علي قاسم
السبت ، ١٨ مايو ٢٠١٩ الساعة ١٠:٤٥ مساءً
مشاركة |


د / عبدالحي علي قاسم

   من لا يعرف عنوان مدرسة الشجاعة والرجولة، يعاود بغباء كرة الطمع، والزج بجحافل قطعانه ومرتزقته في وادي جهنم الضالع.   لله دركم يارجال الوغى في الضالع، كم هي الشجاعة "سلاحكم" و"زادكم" و"متاعكم" بينما تسلح الآخرين بالسلامة والأستسلام، و"تدثروا الخوف"، و"تلحفوا وتنفسوا الجبن"، وقرروا البقاء والاحتماء في "مقابر البيوت"، كالعجائز الصلع. بل وأكثر رددوا بنفاق الصيحة كالحمر.  لا أم للجبن من داء أمام حثالة "الحوثة" و"المرتزقة"، النساء تبكي خوركم، ولو كان القرار بأيديهن لاستعملنكم حواضن الأطفال، وامتشقن السلاح إلى جوار الأسود، التي تزأر في كل شوارع قعطبة وسناح وتخومها في العبارى، وتعانق من جديد جبهة العز في مريس. هذه الضالع لمن يجس نبضها ويغزو حماها.  مدينة "سكانها أسود" و"محضن صناعة الرجال" و"قلعة المقاومة". من جديد عرفت كم الفرق بين الضالع المقاوم، والضالع الميت إلا من رغاء ومرابض الثعالب، ومرضى عفاش والحوثي..
    النزهة التي تمتعت بها عصابات الحوثي و المرتزقة من العفافيش في العود، وسواها من تخوم المحافظة، أضحت كابوس وهزيمة لا ترتقع في قلعة المقاومة والنصر الضالعية. الضالع تعيش ساعات العزة والكرامة والنصر، والحوثي ومرتزقته يجرون أذيال الهزيمة مخلفين قتلاهم في قعطبة، في حين يعيش المتقاعسين الرعاديد ساعة انتكاسة وحسرة. أسود الضالع تطارد ثعالب الغزاة، وتمرغ أنوفهم في تراب قعطبة والعبارى. انتصرت المقاومة الضالعية، لأن أفواه مقاومتها تتحدث نار، وخاطبت قطعان الغزاة رصاص. وشتان بين رصاص المقاومة والجيش  لجموع الطغاة والمحتلين، ورصاص البغي والقتل، بدافع الغنيمة واسترداد مزايا السلطة المغتصبة لعقود.
    في الضالع سيد الكهف أمام مشهد  هزيمة ثنائية مذلة وغير محسوبة، سوف تبقى ذاكرتها الأليمة تلاحق تجار الدماء والحروب لحسابات عائلية وفارسية صرفة. لم يدرك الحوثي وحلفائه المرتزقة أن الضالع نار كرامة لا تنتهي ولا تساوم، ومكان يخفي في طياته وحل هزيمة مذلة، وساحة وغى كشفت عار النصر الذي صنعته الأموال، التي تتهاوى أمامها النفوس الضعيفة، وجرذان بعض مشائخ الخوف اللئيمة.
  لا يعلم الحوثي ومرتزقته أن رغاء الثعالب لا مكان له في قاموس الضالع، وهاهي عصا مقاومته تحصد ركام عصابات القتل التي تسأجرها، وتكسر أنف الهمجية التي تتسلح بها تجاه الضعفاء. لا مكان لأيادي البيع والشراء التي انتصرتم بها في مواقع أخرى، لأنها ببساطة غير موجودة في ضالع المقاومة. كل ما في الضالع "شرر من سقر"، طالت كل قطعان مسلحيكم، وعصابات الفيد التي بحوزتكم، التي تتدفق من نادي أطماعكم المناطقية والطائفية. وما تسطره مقاومة الضالع اليوم من انتصار في مدينة قعطبة وتخومها، وتعقب الفلول ضباع الحوثي وخونة المعسكرات، لشاهد حي على جسارة المقاومة وروحها العالية. الضالع شامخ برجالاته البواسل، ونيرانه الحارقة للغزاة المحتلين، فكيف إذا كانت نار المجوس وأذنابها هم مقدمة ركب الغزاة.
   الضالع بكل قواه المقاومة توصل رسائل أن لا للمجوس وأذنابهم قدما تسير على التراب سويا، كما تخاطب من ينتظر نكستها بأن رهاناتكم خاسرة، فنارها مستعرة، وميامين رجالاتها على الزناد قابضة، تتوقد الموت بشجاعة لتحرير ما تبقى من رقعة الاحتلال بأيدي الحوثيين. رجالات الضالع المغاوير، ومن يقف معهم ويسندهم، دشنت للمرة الثانية مقبرة للغزاة والحاقدين، وكتبت تاريخ من العزة والمقاومة، اليوم الضالع تفوح منها دماء شهدائها ورجالاتها الأبطال، فالضالع غول لن يعود إلى أهله من يدخله غازيا، لن تعرفوا أوله ولا حدود لكوارث آخره.
  لحج التي وعد الحوثي الصيام بها، وتلهفت صباعه  للوصول إليها من بوابة الضالع، ساقتكم إلى مقابر الغزاة، ومن بعده نار غضب "الله"، الذي تسفكون دماء عباده ببغي وهمجية مقرفة. أيها الغزاة عودوا إلى كوكب تخلفكم في صعدة قبل أن تعودوا أشلاء هلكى لا مكان لكم في دنيا اليمن، عودوا ولا تتمادوا في بغيكم، عودوا بجلودكم قبل أن تعودوا بتوابيت البغي مرة أخرى كما عدتم في العام 2015. فالضالع لا تعرف سوى النصر على المحتلين، ولو كان بعضا من المرتزقة لكم ظهيرا، عودوا ياحثالة الشر فالضالع مقبرة الغزاة.

لن تتوقع من تكون : فنانة فاتنة الجمال مثلت بالصدفة وأباح لها...


مصادر مقربة من الرئاسة .. قرارات مرتقبة للرئيس هادي بتعيينات...


قوات الشرعية تعلن السيطرة الكاملة على اهم منطقة بأغنى محافظة...


تسريبات .. انباء عن تعليق تنفيذ قرار تعيين اللواء " أحمد الموسوي "...


الحوثي يختطف" الوزير " و يقوده الى جهة مجهولة


أول فنانة عربية تتعرى بشكل كامل في أفلامها تعود للتمثيل بعد 28...


تحذير هام لكافة المواطنيين والمقيميين بالسعودية من كارثة ستضرب...


عاجل .. إغلاق الكونجرس الأمريكي ومنع الدخول والخروج .. والسبب!


تغريدة قوية من " ضاحي خلفان " بعد إنسحاب كامل للقوات الإماراتية من...


أسرار للعلن : ليلى علوى تتزوج من عائلة الرئيس الراحل مبارك .....


أول إهانة يوجهها الحوثيون لأعراف والتقاليد القبيلة اليمنية وهذا...


إبتداءاً من اليوم .. محلات الصرافة تتخذ هذه الخطوة الجديدة لكبح...


واتساب يؤجل طرح خصائص جديدة على المنصة


السجن يهدد مجدداً وريث سامسونج


‏أمير الكويت يقبل استقالة رئيس الوزراء والحكومة ويكلفهم بتصريف...

مساحة اعلانية