2020/06/27
أول رد حوثي على دعوة غريفيث السماح بدخول السفن إلى ميناء الحديدة

قال القيادي الحوثي محمد علي الحوثي، عضو المجلس السياسي للجماعة، إن أبواب ميناء الحديدة مفتوحة، والسفن المحاصرة حاصلة على تصاريح من الأمم المتحدة.

جاء ذلك رداً على دعوة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، مارتن غريفيث، لأطراف الصراع في اليمن بالسماح بدخول السفن إلى ميناء محافظة الحديدة غربي البلاد.

وأضاف الحوثي في تغريدة على "تويتر":" نقول للمبعوث أبواب ميناء الحديدة مفتوحة، والسفن المحاصرة حاصلة على تصاريح من لديكم"، مشسراً إلى من يمنع دخول السفن هي بحرية ما أسماه بالعدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي".

ودعا الحوثي غريفيث إلى التواصل بالخارجية الأمريكية والحديث معها، لأنها " هي من تملك الصلاحيات بدلاً من المناشدة"، معتبراً إن " مناشدة من لا يحاصر هفوة في غير محلها".

وكان غريفيث ناشد في وقت سابق الجمعة، الحكومة الشرعية وجماعة الحوثيين إلى السماح بدخول السفن إلى ميناء الحديدة ة واستخدام الإيرادات لدعم رواتب موظّفي القطاع العام.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ نحو أسبوعين أزمة مشتقات نفطية خانقة ماينذر بكارثة تهدد القطاع الصحي في ظل انتشار فيروس كورونا.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news9293.html