2020/05/19
كمين محكم للجيش ينتهي بمصرع مجموعة حوثية كاملة بينهم قيادي بارز .. تفاصيل

نجحت قوات الجيش  في نصب كمين محكم لعناصر الميلشيا الحوثية الارهابية،ادى الى مصرع  مجموعة كاملة تضم خمسة عناصر  بينها قيادي ميداني بارز مصرعها، غربي مديرية قعطبة، بمحافظة الضالع، جنوبي اليمن.

أكد مصدر عسكري ميداني لوكالة خبر بأن قوات الجيش المسنودة من المقاومة الجنوبية نجحت في نصب كمين محكم لمجموعة حوثية كاملة بينها قيادي ميداني بارز اثناء محاولتها التسلل وزرع عبوات متفجرة في الخطوط الامامية لمنطقة حبيل الدهنة، غربي مديرية قعطبة.

واوضح المصدر بان قياديا حوثيا يرافقة عدد من عناصر المليشيا حاولوا التسلل تحت جنح الظلام في الساعان الاولى من فجر الثلاثاء عبر وادي صبيرة، غربي الفاخر، والتقدم نحو الخطوط الامامية في منطقة حبيل الدهنة الذي تتمركز فيها وحدات للجيش ، ليتم السماح لهم بالتقدم تحت رصد دقيق واستدراجهم الى كمين محكم، والتعامل معهم وفق قواعد الاشتباكات العسكرية.

  واضاف المصدر، “كانت العناصر الحوثية تحمل أحزمة متفجرة وعبوات ناسفة تعمل بالأشعة تحت الحمراء صنعت محليّا واستخدمت فيها مواد شديدة الانفجار إيرانية الصنع”.

وأفاد بانه تم تمشيط المنطقة بعد الانتهاء من إحباط العملية حيث تم العثور على خمس جثث ممزقة لعناصر الحوثي، بالإضافة إلى خمس قطع سلاح نوع كلاشنكوف، وأحزمة ناسفة، لم تنفجر جرى تفكيكها بواسطة متخصصين من شعبة الهندسة العسكرية بمحور الضالع.

وذكر المصدر أنه تم التحفظ على جثث القتلى الحوثيين ونقلهم إلى إحدى الثلاجات المركزية، مشيرا إلى أن المعلومات الأولية تشير إلى وجود قائد عسكري كبير بين الجثث.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news7895.html