2019/10/14
شاهد بماذا كرم ولي عهد ابو ظبي محمد بن زائد قائد قوات التحالف بالساحل الغربي اليمني ( صورة )

قلد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة امس الاثنين، وسامي المجد والشجاعه لقائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي العميد ركن علي الطنيجي لما سجله من دور عسكري بارز في معارك تحرير اليمن من المليشيات الحوثية الكهنوتية.

ووسامي المجد والشجاعه تقليدا من الطبقة الأولى، قلده نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، يرافقهم معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، في قصر البحر في أبوظبي، العميد الركن علي الطنيجي والمقدم ركن الصغير النيادي.

وهندس العميد علي الطنيجي، خطط معركة الساحل الغربي لليمن، والذي كبدت ميليشيا الحوثي الانقلابية خسائر فادحة بالأرواح والعتاد، وحققت نجاحت متسارعة واصلت إلى مدينة الحديدة وأجبرت الميليشيات الرضوخ لاتفاق السويد.

ويمتلك المسؤول العسكري الإماراتي البارز، سيرة زاخرة في إدارة المعارك وإلحاق الهزائم بميليشيا الحوثي، ففي غضون أيام، تمكن الطنيجي الذي قاد معركة «السهم الذهبي» من هزيمة الحوثيين في العاصمة المؤقتة عدن، منتصف يوليو 2015.

وعبر عملية عسكرية برمائية باتت مضرب المثل للعسكريين اليمنيين، استطاع الطنيجي، تحرير ميناء عدن من ميليشيا الحوثي في النصف الأخير من يوليو 2015، ليواصل تقدم المعركة وتطهير محافظات لحج وقاعدة العند وأبين من الميليشيا الإيرانية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news772.html