2020/04/05
الرعب يسيطر الان على سلطنة عمان وسط هروب جماعي للوافدين من هذه المنطقة ( فيديو) 

أثار مقطع مصور، لهروب عدد من العمالة الوافدة من منطقة موبوءة ومعزولة، ضجة كبيرة في سلطنة عمان، في ظل تصاعد وتفشي أزمة كورونا في البلاد.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان، مقطع فيديو، زعم متداولوه أنه يوثق هروب عدد من العمالة الوافدة، من ولاية "مطرح" التي تفشى بها فيروس كورونا المستجد، وتم عزلها تمامًا من قِبَل السلطات.

وبعد الجدل الكبير الذي أثاره المقطع، اضطرت السلطات العمانية للرد، وكشف حقيقة المقطع المزعوم والمنتشر بقوة بين المواطينن والوافدين.

وأكد حساب "عمان تواجه كورونا" الرسمي على "تويتر" والتابع لمركز التواصل الحكومي بالسلطنة، أنه لا صحة للمقطع المتداول بعنوان هروب عمالة وافدة من مطرح إلى خارجها.

وتابع الحساب الرسمي: "المقطع يعود لفترة سابقة في سداب، ويوثق عودة عدد من الصيادين من البحر".

وكانت شرطة عمان السلطانية، نفذت العزل التام لولاية مطرح وقامت، الأربعاء، بإغلاق الحركة المرورية عن الطرق المؤدية إلى الولاية وهي (روي، الحمرية، الوادي الكبير، وأجزاء من منطقة دارسيت)، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها بالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال أحمد بن محمد السعيدي، وزير الصحة العماني، كشف الأسبوع الماضي أن السبب وراء إغلاق ولاية مطرح أنها شهدت بداية ظهور حالات الإصابة المجتمعية بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news6670.html