2019/10/07
العميد طارق صالح عفاش يتسلم رسميا أكبر مقرات للقوات العسكرية غرب اليمن

سلمت رسمياً قيادة القوات الإماراتية في مدينة الخوخة الساحلية بمحافظة الحديدة غرب اليمن، أكبر مقراتها للقوات التابعة للعميد طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق.

وقال مصدر عسكري إن القيادة الإماراتية سلّمت مقر عملياتها في موقع العمبرة بمدينة الخوخة لقوات طارق صالح، وغادرت إلى مقرها في مدينة المخا غربي محافظة تعز، وهو آخر تمركز للقوات الإماراتية في جبهة الساحل الغربي.

ولفت المصدر إلى أن عملية التسليم أتت فور عودة العميد طارق صالح من زيارته إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي. بحسب موقع المصدر أونلاين..

وبحسب المصدر، فإن المقر- الذي تم تسليمه كان شبه متوقف منذ حوالي شهر- ويتواجد فيه خمسة ضباط وثلاثين جندياً إماراتيا بالإضافة إلى جنود من قوات العمالقة مكلفين بحماية المقر.

يشار إلى أن القوات الإماراتية انسحبت قبل ثلاثة أشهر من المواقع المتقدمة شرقي مدينة الحديدة ومديريتي الدريهمي والتحيتا، وقامت بتوزيع الأسلحة والمعدات لقوات حراس الجمهورية التابعة لطارق صالح ولألوية العمالقة والمقاومة التهامية.

وتشير المعلومات المتوفرة إلى حرص قيادة القوات الإماراتية على توفير التمويل والأسلحة والإشراف على تدريبات قوات طارق صالح "حراس الجمهورية" ونشرها في المدن والمناطق المحررة، وإبقاء قوات العمالقة والمقاومة التهامية في مناطق التماس.

وأشرفت القوات الإماراتية- خلال الأشهر الماضية- على تسليم العديد من المعسكرات والمواقع لقوات حراس الجمهورية، من أبرزها، معسكري خالد والدفاع الجوي في المخا، ومعسكر العمري القريب من باب المندب، ومعسكر أبو موسى في الخوخة، وجزيرة زقر في البحر الأحمر، وغيرها من المواقع المستحدثة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news627.html