2020/03/13
عاجل .. أول رد من الرئيس أردوغان على المشاهد الملتقطة في الكرملين وهدف الشخص الذي تلاعب بها وموقف روسيا منها (شاهد)

نقلت مصادر إعلام تركية، أول رد رسمي على لسان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” على المشاهد التي التقطت له ووفده داخل قصر الكرملين الروسي في الخامس من الشهر الجاري، خلال لقائه بالرئيس الروسي “بوتين” لبحث الاوضاع في إدلب.

ونقلت صحيفة “حرييت” التركية رد أردوغان على أسئلة الصحفيين على هامش قمة بروكسل المنعقدة بين “أردوغان” وبين زعماء الاتحاد الأوروبي لبحث قضايا عدة على رأسها اللاجئين على الحدود اليونانية والتي ترجمتها “تركيا بالعربي”.

وقال أردوغان في رده على موقفه من الأشرطة التي نشرها الإعلام الروسي: “لسوء الحظ ، يمكن العثور على هذه الأمثلة الاندفاعية في وسائل الإعلام في كل بلد ومع ذلك العلاقات بين تركيا وروسيا لا يمكن التضحية بها كنتاج لهذا التلاعب”.

وأضاف: “تم فحص الأشرطة الأصلية من قبل مخابر تحليل الصور، ولم نجد بها أية مشكلة في أية طبقة منها، وما جرى من تلاعب كان من شخص ما يريد أن يعكس النية السيئة هنا”.

وذكر: “أبدى أصدقاؤنا الروس انزعاجهم من هذا التلاعب، وما جرى في الحقيقة هو أن مكتب عمل بوتين يفع في الزاوية التي التقطت بها الصور ونحن جئنا من الطرف الآخر وكنا سنلتقي ببوتين تماماً في نقطة الوسط بين الطرفين”، معبراً بقوله: “النية السيئة لا تكتب ولا تظهر”.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news5731.html