2021/11/04
دولة خليجية تعلنها رسمياً لا تأشيرات لليمنيين الا بموافقة من وزير الداخلية

كشفت مصادر أمنية أن قرار وزارة الداخلية الكويتية بشأن استئناف استقبال طلبات التأشيرات التجارية والعائلية وسمات الدخول الذي دخل حيز التنفيذ مطلع الاسبوع الجاري "لا يشمل مواطني جنسيات 7 دول.

وأوضحت المصادر أن الدول السبع هي؛ العراق، اليمن، إيران، سورية، باكستان، بنغلاديش والسودان. وأشارت المصادر إلى أن هذه الجنسيات لا تُمنح لها تأشيرات تجارية أو عمل أو التحاق بعائل، إلا بموافقة وزير الداخلية حصراً، بحسب صحيفة "الراي" الكويتية.

وواصلت إدارات شؤون الاقامة استقبال المراجعين لإصدار سمات الدخول لذويهم وأسرهم، ممن تنطبق عليهم شروط دخول البلاد وفق الآلية والضوابط التي وضعتها وزارة الداخلية، والاشتراطات الصحية. وذكرت المصادر أنه في السابق كانت إدارة المنافذ والجوازات تمنح التأشيرات السياحية لعدد من حاملي الجوازات الذين لا يتطلب منهم تأشيرة مسبقة لدخول البلاد، وذلك فور وصولهم إلى المطار حيث يتم منحهم إياها عبر المنافذ، إلا أن هذا الأمر حالياً متوقف، كاشفة أن هذا النوع من التأشيرات سيصبح "أونلاين" بحيث يتم الحصول عليها مسبقاً عبر موقع وزارة الداخلية (شؤون الإقامة) بعد إدخال الأوراق المطلوبة، ورفع شهادة التطعيم المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news24745.html