2021/07/10
تهديد سعودي ناري للمجلس الانتقالي الجنوبي .. أبرز ماجاء فيه ؟

في أقوى تهديد غير مباشر من المملكة العربية السعودية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، شارك سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر تغريدة تحمل تهديدات ضمنية قوية للانتقالي.

وفي التغريدة التي شاركها آل جابر على صفحته بتويتر: قال سلمان الأنصاري، رئيس لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأميركية، إن “كل من يحاول عرقلة تقدم الجيش اليمني بدعم التحالف، سيحاسب بلا شك”، في إشارة واضحة إلى تصعيد الانتقالي ضد الجيش والحكومة الشرعية في المحافظات الجنوبية.

وتضيف التغريدة: “اليمن يمر في مفترق طرق حقيقي هذه الأيام؛ إنتصارات الجيش اليمني بدعم التحالف كبيرة ومتسارعة. كل من يقف أو يحاول عرقلة هذا التقدم “وبأي طريقة كانت” سيحاسب وبلا أي شك كمتخادم صريح مع المشروع الإيراني؛ ولهذا تداعيات قصيرة ومتوسطة و”دائمة” الأجل”.

واختتم الأنصاري بقوله: “الأولى والثانية مرت والثالثة لن تمر”، في إشارة إلى انقلاب الانتقالي على الحكومة الشرعية في عدن وجزيرة سقطرى.

ويأتي ذلك بالتزامن، مع التحذيرات التي أطلقتها الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا، على تصعيد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً في المدن الجنوبية اليمنية، والتي تعيش توتراً كبيراً بعد تهديد الانتقالي بشن عمليات عسكرية على محافظات خاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دولياً، وهي محافظات شبوة والمهرة ووادي حضرموت.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news21039.html