2021/07/10
عاجل : معارك طاحنة تدور رحاها الأن في البيضاء و هجوم كاسح من جميع الأتجاهات.. وهذه خارطة السيطرة والمواجهات

شنّت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وقوات من ألوية العمالقة، في الساعات الأولى من اليوم السبت، هجوم واسع على مواقع مليشيا الحوثي الإنقلابية، في مختلف جبهات محافظة البيضاء (وسط اليمن).

واستأنفت القوات الحكومية، هجومها على مواقع مليشيا في مديرية البيضاء مركز المحافظة، ومواقع المليشيات في أطرف مديرية الزاهر، بالتزامن مع هجوم ثالث على مواقع المليشيات في مديرية الصومعة.

وتدور في هذه الأثناء، معارك طاحنة بمختلف الأسلحة الثقلية والخفيفة والمتوسطة، بين القوات الحكومية والمقاومة من جهة وبين مليشيا الحوثي الإنقلابية من جهة أخرى في مختلف الجبهات.

وقالت مصادر عسكرية وميدانية، إن المعارك على أشدها في جبهتي الصومعة والزاهر ، مؤكدة تقدم قوات الجيش والمقاومة بإسناد غطاء جوي من طيران التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأوضحت المصادر، أن مليشيا الحوثي خسرت العشرات من مقاتليها، بعد أن دفعت عدة انساق قتالية إلى منطقة “آل حميقان”، والتي تشهد الآن معارك عنيفة بين القوات الحكومية والمليشيات في وادي “ذي مريب” و “بطن امضي” و قرض”، في محاولة فاشلة لإستعادة ماتم تحريرة في المنطقة التابعة لمديرية البيضاء، مركز المحافظة.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في وقت سابق، إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت تحرير مواقع ومرتفعات استراتيجية جديدة كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإنقلابية، شرق مديرية البيضاء، مركز المحافظة.

مؤكدًا، أن قوات الجيش والمقاومة تواصل تقدمها باتجاه مركز محافظة البيضاء، وسط فرار جماعي لعناصر مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

كما أكد أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من إفشال محاولة مليشيا الحوثي، استعادة بعض المواقع التي خسرتها مؤخراً شرق مديرية البيضاء، وكبّدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

إلى ذلك استهدف طيران تحالف دعم الشرعية، تجمعات ومواقع متفرقة لمليشيا الحوثي الإنقلابية الإيرانية في أطراف مديرية البيضاء وكبّدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news21036.html