2021/06/16
ابتعد عنها فورا .. هذه أخطر الأطعمة لوجبة الإفطار ستدمر صحتك !

حذرت خبيرة تغذية روسية من تناول عدد من الأصنفة والأطباق والأطعمة المعينة على وجبة الإفطار وذلك لأضرارها الكبيرة على صحة الإنسان وجسمه. ونصحت خبيرة التغذية بضرورة استبعاد العصائر السريعة من وجبة الإفطار تماماً وذلك لأن المعدة تقوم بهضمها بسرعة الأمر الذي يسبب ارتفاع معدلات سكر الدم بشكل سريع ومفاجئ والذي يؤدي بطبيعة الحال إلى تأثر إفراز الأنسولين في الجسم، وهذا يُشعر الإنسان بالجوع والحاجة لتناول المزيد من الطعام مجدداً كون معدته تفرغت بسرعة ويفتقر دمه إلى الغلوكوز.

كما حذرت الخبيرة من تناول الأطعمة والوجبات التي تصنع من الحبوب النيئة أو المطبوخة "كالكورن فليكس" وغيرها والتي يتناولها الكثيرون بعد إضافة العصائر أو الحليب إليها كوجبة سريعة التحضير، كما حذرت من تناول الشطائر أو الخبز المحمص مع المربى.

كما أوضحت بأن شرب العصائر الطازجة قد لا يكون مفيدا دائما كما يشاع، نتيجة أن هذه الأنواع من العصائر تحتوي على كميات كبيرة من السكريات البسيطة والسعرات الحرارية بحسب نوع الفاكهة التي صنع منها العصير. وأشارت بقولها إلى أن هذه العصائر تحتوي على مستويات عالية من الغلوكوز كما أنها تحتوي من ناحية أخرى على مستويات عالية من الفروكتوز والذي ينتقل بسرعة إلى الكبد ويتحول إلى دهون، وتكون النتيجة زيادة وزن جسم الإنسان.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news20387.html