2019/01/22
يستقبل الوفد الرسمي للحكومة اليمنية إلى مدينة جنيف برئاسة وزير حقوق الإنسان محمد عسكر

 


الثلاثاء 22 يناير 2019م 
جنيف  


وصل  مساء اليوم ، الثلاثاء ، الوفد الرسمي للحكومة اليمنية الى مدينة جنيف السويسرية وذلك للمشاركة وتمثيل اليمن في الاستعراض الدوري الشامل.

 وكان في استقبال الوفد الذي يترأسه معالي وزير حقوق الإنسان الدكتور / محمد عسكر  أثناء وصولة ، مندوب اليمن الدائم في المقر الأوربي للأمم المتحدة ، سعادة السفير   الدكتور /علي محمد مجور.
 
وفي تصريح  لوزير حقوق الإنسان رئيس الوفد ، أدلى به أثناء وصوله ، لوسائل الإعلام  أكد عسكر  أن مهمة الوفد تأتي تجسيداً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي وإشراف دولة رئيس الوزراء ومتابعته ، والقاضية بتمثيل الحكومة اليمنية وتوضيح واستعراض التقرير الذي تقدمت به الحكومة ممثلة بوزارة حقوق الإنسان في شهر أكتوبر من العام الماضي ، والذي سيتم مناقشتة في هذه الدورة ضمن الاستعراض الدوري الشامل .
وأضاف الوزير انه سوف يتم ايضاً تبيان الكثير من القضايا الحقوقية للوفود المشاركة في المحفل الدولي الهام .
وأشار إلى أنه ومنذ انقلاب مليشيا الحوثي الايرانية على الشرعية اليمنية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربة منصور هادي وتلك  الميليشيات صعبت على الحكومة اليمنية الوفاء والايفاء بالتزاماتها بحسب الاتفاقيات والمعاهدات  التي وقعت عليها اليمن . 

واردف بأنه مع ذلك سيقدم الوفد اليمني يوم غدا إحاطة شاملة عن الأوضاع الحقوقية والسياسية في اليمن طوال الفترة المنصرمة منذ الاستعراض السابق.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news200.html