2021/04/07
هام للغاية : احذر شرب عصير الليمون على الريق يسبب هذه الأمراض الخطيرة !

لكل مشروب مذاقه و عشاقه و نكهته الخاصة و ما لا يعرفه الكثيرون أنه هناك مشروبات لا ينصح بتناولها في أوقات معينة مثل القهوة أو البرتقال وغيرهم نظرا لتأثيرهم الضار على صحة الإنسان.

ويعد عصير الليمون من المشروبات الصحية والهامة للإنسان، حيث يحتوي على فيتامن سي وأملاح معدنية تقوي المناعة كما يساعد على فقدان الوزن. واوضح الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية في حديثه لـ"الوطن"، أن الليمون يجب عدم شربه على الإطلاق على الريق أو صباحا أو حتى قبل النوم، حيث يسبب تآكل مينا الأسنان وحساسية الأسنان وبالتالي يجعلها أكثر هشاشة وتكون أكثر عرضة للتسوس. كما يمكن أن يسبب التناول الكثير لليمون حموضة المعدة الآلام الشديدة بها نتيجة لزيادة مستوى الحامض وتآكل جدارها، والارتجاع الحمضي، بالإضافة إلى حرقة المعدة والغثيان والقيء وعسر هضم  والقولون وعدم الارتياح. كما أن وضع شرائح الليمون يمكن أن يسبب تلوث المياه التي بها العصير وبالتالي حدوث ميكروبات للمعدة،كما أن الليمون من المشروبات الحمضية  والتي تسبب التهابات في جدار المعدة وزيادة نسبة إفراز الحامض بها ويؤدي لمشاكل في الجهاز الهضمي.

ونصح "الحوفي" بتجنب تناول عصير الليمون في حالتي الاستيقاظ والخلود إلى النوم بالإضافة إلى عدم شربه باردا للغاية.وبشكل عام فإن الليمون مهديء طبيعي للأعصاب والتوتر ، ومقوي طبيعي للمناعة ويحارب المكثير من الأمراض لأنه غني بالبوتاسيوم ومضاد للأكسدة. وعصير الليمون يقوي الشعر ويمنع القشرة ويذيب الدهون ويرفع المعنويات ويشرح الصدر بمجرد شم رائحته.كما يمكن للمرضى شرب مزيج من الليمون وزيت الزيتون مع زهور البابونج يساعد في تفتيت الحصوات المرارية. ويعد عصير الليمون مع ماء ساخن ينشط الكليتين لتتخلص من انحباس السوائل في الجسم.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news18987.html