2021/03/08
جماعة الحوثي تعترف بهزيمتها في معارك تعز.. والسبب!

أعترفت المليشيا الحوثية" اليوم الاحد" بالهزيمة ضمنيًا في معارك محافظة تعز، خصوصًا في الجبهة الغربية للمدينة التي تشهد  معارك شرسة وضربات مسددة وجهها أبطال الجيش ضد المليشيا التي تلوذ بالفرار.

جاء الإعتراف الحوثي عقب إعلان الجيش الوطني، استكمال تحرير مديرية جبل حبشي بشكل كامل، وانتقال مسرح العمليات إلى عزلة اليمن في عمق مديرية مقبنة، غربي المدينة.

وأقر القيادي الحوثي حسين العزي، بتهاوي صفوف جماعتهم في جبهات تعز، قائلًا: تتهاوى جبهاتنا في تعز وكأنها كانت خاويه على عروشها ولا يوجد أحدا فيها.

واكد العزي، في تغريده على" تويتر" رصدها محرر نبض الشارع، فرار عناصر جماعته وتسليمهم اغلب المناطق في تعز بدون قتال، موضحًا ان معظم العناصر الحوثية سلمو انفسهم ومنهم من فر وباع سلاحه.

 

وأضاف انه في تعز واب ومأرب ليس لدينا حاضنه شعبيه وهذا ما يجعل هزيمتنا فيها حتميه وسترون. 

وكانت قوات الجيش قد تمكنت من تحرير هوب المصب، هوب الراعي، الدرب، سائلة درخاف، العباسية، الذراع، بئر المُكدن، وقرية شُبية، ومدرسة خالد بن الوليد، مع استمرار العمليات الهجومية حتى اللحظة لإسقاط تبة الممطار، للوصول إلى منطقة الطوير. وأسفرت المواجهات عن مقتل ما لا يقل عن 70 حوثياً، وإصابة العشرات، إلى جانب خسائر كبيرة في المعدات والعتاد القتالي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news18340.html