2021/03/07
استئناف العلاقات الثنائية بين اليمن وقطر وتوحيد الآراء والمواقف الدبلوماسية ازاء الساحة اليمنية

استقبل، محمد بن عبدالرحمن ال ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، اليوم في مكتبه بالدوحة، أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني.

وتسلم المسؤول القطري، رسالة من الرئيس عبدربه منصور هادي الى امير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني.

وأشاد وزير الخارجية اليمني، بجهود دولة قطر في الدعم الانساني والتنموي لليمن ودعمها للشرعية اليمنية لاستعادة الدولة وانهاء انقلاب الحوثي المدعومة من إيران.

كما تم في اللقاء الاتفاق على استئناف العلاقات الثنائية بين البلدين وتوحيد الآراء والمواقف الدبلوماسية ازاء الساحة اليمنية والعمل على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكد بن مبارك سعي اليمن لعودة العلاقات مع دولة قطر الى مجراه الطبيعي والدفع بها إلى أفاق أوسع، متطرقا إلى اهمية تفعيل اللجان الوزارية المشتركة، وامكانية تأهيل وتدريب الكادر الدبلوماسي اليمني .

من جانبه، قال المسؤول القطري، إن استئناف العلاقات الثنائية بين البلدين قائم على الود والتعاون والاحترام المتبادل وعبر عن حرص بلاده على تقديم كافة اوجه الدعم للنهوض بالاقتصاد اليمني.

كما أكد وزير الخارجية القطري موقف قطر الثابت في دعم الشرعية اليمنية، وكذا موقفها من وحدة وامن وسلامة اراضي الجمهورية اليمنية, بما في ذلك دعم جهود المبعوث الاممي في احلال السلام والاستقرار في اليمن.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news18317.html