2021/03/02
القيادي "محمد علي الحوثي" يستنجد بروسيا لإنهاء الحرب بعد هزائمهم في مأرب...تفاصيل المفاوضات

 

إستنجدت ميليشيات الحوثي الانقلابية بروسيا للتدخل بإجراء مفاوضات مع الحكومة الشرعية، وذلك بعد خسائرهم الكبيرة في مختلف جبهات القتال بما فيها جبهات محافظة مأرب خلال معاركهم مع الجيش الوطني، المسنود من رجال القبائل والمقاومة الشعبية وتحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية.

وقالت وكالة "سبوتنيك" ان القيادي في ميليشيات الحوثي المدعو محمد علي الحوثي، اعرب عن عقد مفاوضات في روسيا بين الحكومة الشرعية وبينه لإنهاء الحرب في اليمن.

ونقلت الوكالة عن القيادي الحوثي قوله ان "نحن نرحب بأن تكون هناك جولة للتفاوض في روسيا لكن فيما بين الجمهورية اليمنية وبين دول العدوان (والذي يقصد دول تحالف دعم الشرعية بما فيها السعودية والإمارات)".

وشدد على "روسيا أن تفهم أن المعركة ليست معركة محلية وإنماء عدوان أجنبي تستهدف بها الجمهورية اليمنية ذات السيادة والاستقلال".

وقال إن "من يعمل باستمرار على تصنيف القضية بأنها قضية محلية هم دول السعودية وأميركا والإمارات وفرنسا وبريطانيا وغيرها".

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قد قال إن "السعودية والحكومة اليمنية "ملتزمتان وحريصتان" على إيجاد طريقة لإنهاء الحرب في اليمن".

ودعا بلينكن الميليشيات الحوثية لـ"الاقتداء بهذا الالتزام". و وقف الهجمات على مدينة مأرب، ودول الجوار، واستئناف مفاوضات السلام مرة أخرى".

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news18242.html