2021/02/08
فورد تزيح الستار عن شاحنة الطرق F-150 رابتر الجديدة

أزاحت شركة فورد الأمريكية الستار عن الجيل الجديد لشاحنة الطرق الوعرة F-150 رابتر الجديدة بجيلها الثالث الذي يجمع بين عناصر التميز الميكانيكي والتقني والدقة وتقنيات الاتصال المعززة ، لتحقيق النجاح المنتظر الذى تحققه منذ انطلاقها لأول مرة عام 2009 .

 

 

تتميز شاحنة F-150 رابتر بنظام تروس بتصميم جديد بالكامل، فهي معززة بنظام تعليق خلفي خماسي جديد كليًا تم تطويره خصيصًا لشاحنة رابتر، لتوفر بذلك مزيدًا من القدرة والتحكم على الأرض وثقة أكبر عند خوض الطرقات الوعرة بسرعات عالية.

 

كما تتمتع الشاحنة بقدرة فائقة على امتصاص الصدمات بفضل الجيل التالي من نوابض امتصاص الصدمات FOX™ Live Valve™ المزودة بأحدث تقنيات التحكم الإلكتروني وتوفر إمكانية ضبط التخميد وفقًا لموقع السيارة.

 

وتحتوي رابتر على إطارات من قياس 35 أو 37 إنشًا، لتكون بذلك أكبر إطارات تأتي مركبة بصورة قياسية على سيارة بيك أب كاملة الحجم للمهام الخفيفة، وتستمد الشاحنة قوتها من محرك ثنائى الشحن التوربيني من الجيل الثالث سعة 3,5 لترًا عالي الأداء، ويوفر للشاحنة عزم دوران منخفض في نطاق دورة المحرك عند الحاجة.

 

ويتضمن المحرك أحدث التوربينات ومعدل ضغط قدره 10,5:1، إضافة إلى مراوح جديدة عالية الطاقة مدمجة في نظام التبريد لضمان القيادة بأداء فائق على الطرقات الوعرة لأطول فترة ممكنة. وبفضل خزان الوقود الذي يأتي بسعة قياسية قدرها 36 جالونًا، يمكن للسائقين قطع مسافة تقدر بنحو 500 ميل للخزان الكامل من الوقود، وفقًا لتقديرات وكالة حماية البيئة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news17681.html