2021/01/15
أول دولة خليجية تهجر “واتساب” وهذا هو البديل المشابه و المميز له " تعرف عليه "

تصدّر، قبل قليل، هاشتاق “السعوديون يهجرون واتساب” قائمة الترند في المملكة العربية السعودية، وذلك على خلفية إعلان شركة واتساب، تعديل الشروط الجديدة، التي رأى كثيرٌ من المستخدمين أنها تنتهك الخصوصية.

وشارك آلاف من المغردين السعوديين، في الهاشتاق، مطالبين بسرعة هجر هذا التطبيق، وفي الوقت نفسه البحث عن بدائل جديدة تقدم خدمات “واتساب” وبالجودة نفسها.

وأكد كثيرٌ من المغردين أنه من المستحيل استخدام التطبيق، في حالة تطبيق الشروط الجديدة التي أعلنها، مطالبين من المسؤولين إصدار تطبيق جديد وآمن مشابه للواتساب.

ورغم أن شركة “واتساب” حاولت الدفاع عن نفسها، بأن الغرض من التحديث هو تجاري بحت، وقعت في موقف حرج، إذ لم يبطل ذلك حذر المغردين ومستخدمي التطبيق الذين رفضوا هذا التحديث جملة وتفصيلا.

واقترح مغردون تطبيقات بديلة عن واتساب، على رأسها سيجنال وتطبيق بيب التركي، والذي يشبه إلى حد كبير واتساب، ويتميز عليه بأن المجموعة يمكن أن يشترك فيها 1000 عضو، فيما كان واتساب يسمح بـ259 فقط.

كما يتمتع "بيب" التركي بميزات إضافية تتقدم على واتساب على رأسها نقاء الصوت ووضوحه خلال المكالمات الصوتية، وميزات أخرى. دفعت ملايين المستخدمين للرجوع إليه حيث بلغ عدد المشتركين خلال أيام فقط، قرابة 10 مليون مشترك.  

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news16899.html