2020/12/04
لأول مرة : الكشف عن المخبأ السري لـ ‘‘حسن نصرالله’’ بعد هروبه من لبنان

أكدت جريدة الجريدة الكويتية أن أمين عام حـزب الله حسن نصر الله فر إلى إيران وانتقل إليها بالفعل حسبما نقلت عن مصدر مطلع.

وقالت المصادر إن أجهزة الاستخبارات التي تعمل في لبنان ودول الجوار رصـدت اتصالات حول هذا الأمر بين الحـرس الثـوري الإيراني وأمن حـزب الله.

ومن المقرر وفق المصدر أن يقيم الأمين العام لحـزب الله حسن نصر الله في طهران ضمن فترة غير محددة وربما يعود إلى لبنان بعد انتـهـاء التـوتـر واستلام الرئيس الأمريكي جو بايدن مقاليد الحكم. مخطط إسرائيلي وكانت الجريدة قد نشرت تقريراً في 26 نوفمبر الماضي، تحدثت فيه عن كشف حـزب الله مخططاً إسرائيلياً لاغـتـيـال أمينه العام حسن نصر الله مع عدد من زعـمـاء الفـصـائـل الموالية لإيران في سوريا وفلسطين والعراق.

وذكر المصدر أن نصر الله أبلغ اللواء إسماعيل قاني هذه المعلومات في لقاء جمعهما بالعاصمة اللبنانية بيروت. وتحدثت وسائل إعلام عربية عن خطة قد تلجأ إليها إسرائيل قبل مغادرة ترامب البيت الأبيض تتمثل في قـصـف المواقع الإيرانية النووية إذا لم يحل الوضع الأمريكي دون القيام بذلك. إخراج إيران من سوريا.

وتحدثت تقارير عديدة عن تحركات إسرائيلية جديدة تجاه الأسد وخطوات عسكرية وسياسية، في رسالة واضحة تعلن بشكل واضح الرغبة في إخراج إيران وأدواتها من سوريا. يأتي ذلك وسط صمت روسي يبدو أنه يكشف رضاً مبطناً برغبة إسرائيل الحليف الأساسي بإخراج المنافس الأكبر لها في المنطقة.

* ناس تايمز

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news15255.html