2020/11/22
أشهر 7 أعطال تصيب السيارات

يعاني قائدي السيارات من الأعطال الشائعة التي تصيب سياراتهم أثناء القيادة على الطرق، ولعدم درايتهم بأمور الصيانة فإنهم يقعون في مواقف محرجة.

 

 

ونستعرض أشهر 7 أعطال تصيب السيارة وكيفية التعامل معها وتشمل ارتفاع حرارة المحرك: لابد من فحص دورة التبريد، والتأكد من عدم تسرب سائل التبريد من الردياتير، بالإضافة إلى التأكد من سلامة التوصيلات الخاصة بالمروحة وسلامة الفيوز الخاص بها، صعوبة تشغيل المحرك: ضعف البطارية أو تلفها، ويجب في هذه الحالة قياس قوة البطارية وتغييرها عند ضعفها.

 

وتضمنت الأعطال انتشار رائحة بنزين:يجب التأكد من عدم وجود تسريب للبنزين من دورة الوقود، كما يجب تنظيف البخاخات، استهلاك زائد للوقود: انسداد البخاخات وفلتر الهواء، وفي هذه الحالة يجب تنظيف البخاخات، بالإضافة إلى تغيير فلتر الهواء في حالة انسداده،  انحراف السيارة عند الضغط على المكابح: عدم اتزان العجلات، أو عدم ضبط ضغط هواء الإطارات بشكل متساوٍ، أو وجود مشكلة في " الفرامل ".

 

وشملت الأعطال انخفاض مستوى السيارة: نتيجة  تلف أو انتهاء العمر الافتراضي للمساعدين،  خروج دخان من العادم: يجب فحص مستوى الزيت بالمحرك، ويفضل التوجه لمركز صيانة، لأن هذه المشكلة تدل غالباً على تآكل أجزاء من المكابس الخاصة بالمحرك.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news14899.html