2020/09/16
تفاصيل ومعلومات موثقة تكشف تطورات خطيرة في قضية المغدور عبدالله الأغبري

 

كشفت مصادر حقوقية وطبية بالعاصمة اليمنية صنعاء، عن تطورات جديدة في قضية القتل الحوثي بحق المغدور به " عبدالله الأغبري"، وبحسب المصادر فقد ثبت تورط جهة جديدة في الجريمة.

وذكرت المصادر، أن المجلس الطبي برأسة الدكتور مجاهد معصار أجتمع بالأمس، مع القاضي الكبسي ولجنة الطوارئ بالقضايا المستعجلة في المحكمة الابتدائية المتخصصة بصنعاء، وخرج الإجتماع بعدد من التوصيات والوثائق للنيابة.

وأكدت، أن الوثائق التي خرج بها الأجتماع أثبتت تورط مستشفى يوني ماكس في جريمة القتل الوحشي لـ "الأغبري"، وذلك بإصدار المستشفى تتقرير يفيد بانتحار المجنى عليه، وهو ما تم نفي وجوده سابقا من قبل المستشفى.

وتعهدت رئاسة المجلس الطبي انها ستقف بكل صرامة ضد المتورطين وان قضية الاغبري، مؤكدة أن هذه قضيتها وقضية كل اليمنيين ولن يهدأ لها بال حتى ينال كل من ثبت تورطه جزاءه العادل.

وطبقا للمصادر، فقد أوصى المجلس الطبي بسحب رخصة وتصريح مزاولة المهنة للمستشفى، وعدم إصدار او نشر اي تصريح او وثائق للإعلام تجنبا تأجيج الرأي العام ولضمان سير عمل القضاء والقيام بدوره بدون اي ضغوط مع تأكيده أن دم الشهيد الاغبري لن يمضي هدرا وان الجناه سينالوا عقابهم العادل .

وشهدت العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى خاضعة للحوثيين مظاهرات للتضامن مع أسرة القتيل، الذي قضى بعد ساعات من التعذيب، في قضية أثارت الرأي العام اليمني عقب انتشار فيديوهات للتعذيب على وسائل التواصل الاجتماعي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news13186.html