2019/11/03
السعودية تطلق تحذيرًا من الوفع في هذه الفخ الخطير

أطلقت هيئة حقوق الإنسان في السعودية، خلال الساعات الماضيةتحذيرًا لمواطنيها والوافدين من الوقوع في فخ خطير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الهيئة في بيان نشرته على موقعها أنها تعمل مع الجهات المختصة على متابعة ورصد ما تقوم به بعض المواقع الإلكترونية من ترويج مخالف لأنظمة العمل.

وأضافت أنها صنفت تلك الإعلانات على أنها مؤشر عن إمكانية حدوث جرائم تعنى بالاتجار بالبشر، والتي تجرمها أنظمة المملكة، وعلى رأسها نظام "مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص".

كذلك بينت الهيئة في بيان لها أن الإعلانات حول التعاملات التي رصدتها يعد نوعًا من أنواع "الاتجار بالأشخاص".

وحذّرت الهيئة بشدة المواقع الإلكترونية والصحف ووسائل الإعلان من نشر مثل هذه الإعلانات، منوهة إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في كل ما يصدر عنها في هذا الشأن.

وصفت الهيئة الاتجار بالأشخاص بأنه يعد من أبشع الجرائم التي تنتهك حقوق الإنسان، وتسلب حريته، وتهدر كرامته.


وجاء ذلك التحذير بعد إعلان السلطات الكويتية عن إجراءات عاجلة بعد نشر شبكة "بي بي سي" البريطانية  تحقيقًا عن ظاهرة تجارة رقيق عبر الإنترنت في البلاد.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي":إن السلطات الكويتية استدعت عددًا من مالكي حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت الهيئة تحقيقًا أفاد أن تلك الحسابات تنشر إعلانات لبيع البشر

وأكدت الشبكة في تقرير نشرته الجمعة أن تحقيقًا استقصائيًّا سريًّا أجرته في الموضوع كشف أن العديد من الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي تستخدم لبيع عاملات منازل كعبيد في الكويت.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news1216.html