2020/08/09
اكتشاف المشروب "الذهبي و السحري " متوفر لدى الجميع بالمنازل يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر !

أفادت العديد من الدراسات أن النظام الغذائي يمكن أن يساعد على حماية الدماغ وتعزيز وظائفه لتقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر والذي لم يتوصل العلماء حتى الآن إلى تطوير دواء يمكن من علاجه أو يمنع الإصابة به. .

وأوضحت الدراسات أن العديد من المواد الغذائية أثبتت فعاليتها في التقليل من خطر مرض الزهايمر، ومن بينها “لاتيه الكركم” أو كما يطلق عليه “الحليب الذهبي”، والذي يمكنه أيضا منع خطر السرطان ومرض السكري. وحسب “روسيا اليوم” يتكون مشروب “لاتيه الكركم” من مزيج من عصير الكركم المبرد المضغوط مع حليب اللوز أو الكاجو أو جوز الهند.

وينتج لاتيه الكركم مركب يعرف باسم الكركمين له العديد من الخصائص الطبية. أحدها قدرته على المساعدة في الوقاية من آثار مرض ألزهايمر. ويساعد الكركمين على تعزيز وظيفة الذاكرة والحفاظ على صحة الدماغ من خلال تعزيز الخلايا الجذعية في الدماغ لإصلاحها. كما أشارت العديد من الدراسات إلى أن لاتيه الكركم له فوائد عديدة مضادة للالتهابات ومضادة للسرطان.

ومن المعروف أن الكركم والكركمين يساعدان في الحد من مضاعفات القلب والأوعية الدموية والوقاية من السرطان وعلاجه والمساعدة في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني. وأكدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للطب النفسي للشيخوخة أن الكركمين يمكن أن يساعد في حماية دماغ المرء. كما يعد لاتيه الكركم مثاليا لمن يرغبون في بديل صحي للقهوة، رغم أن الكركم له نكهة قوية، لذلك يوصى بإضافة التوابل والأعشاب المختلفة عند صنع المشروب. ولتعزيز الفوائد الصحية لمشروب لاتيه الكركم، فإن إضافة بعض الزنجبيل أو الفلفل الأسود المطحون يمكن أن يوفر المزيد من الفوائد لصحة الفرد

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news11568.html