2019/10/28
عاجل : الكشف عن تطورات جديدة في محاكمة الداعية السعودي عوض القرني (تفاصيل)

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الاثنين، عن تطورات جديدة في محاكمة الداعية السعودي عوض القرني.

وأفاد حساب "معتقلي الرأي"، المختص بمتابعة شؤون المعتقلين في المملكة عبر "تويتر"، بأن القضاء السعودي أجل موعد النطق بالحكم على الداعية عوض القرني، إلى الشهر المقبل.

وأوضح المصدر ذاته، أن قاضي المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، قرر الأحد، تأجيل الحكم على عوض القرني، إلى غاية العشرين من تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل، من دون إبداء أي سبب.


يُذكر أن السلطات السعودية اعتقلت الداعية عوض القرني، في أيلول/ سبتمبر 2017، ضمن حملة اعتقالات طالت عددًا من المفكرين والدعاة، أبرزهم الداعية سلمان العودة، والأكاديمي علي العمري.

وكانت النيابة العامة السعودية، وجهت إلى العودة والقرني وعلي العمري، عشرات التهم المتعلقة بالإرهاب والتآمر، كما أنها طالبت بإعدامهم، ما تسبب في حالة قلق لدى المنظمات الحقوقية خارج البلاد، حيث وقّع العشرات من العلماء الدينيين المسلمين في الغرب عريضة تطالب بإيقاف محاكمتهم.

والقرني داعية إسلامي سعودي ولد في العام 1957، بمحافظة بلقرن بمنطقة عسير (جنوب غرب)، حصل على الدكتوراه في الشريعة الإسلامية تخصص الفقه وأصول الفقه، وعمل أستاذًا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فرع أبها، ثم جامعة الملك خالد.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news1065.html