2020/07/15
إلى جانب اليمنية .. الانتقالي يتقدم إلى السعودية بطلب تشغيل شركة طيران إماراتية في اليمن ( تفاصيل عاجلة )

  

قال ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي، إن رئيس قيادته المحلية في أرخبيل سقطرى، رأفت الثقلي والمكلف بمهام رئيس ما يسمى "الإدارة الذاتية" بالمحافظة التقى قائد قوات الواجب السعودي 808 العميد عبدالرحمن الحجي.

وحسب بلاغ نشره موقع المجلس على الأنترنت، بحث الثقلي مع قائد قوات الواجب السعودي، "عدداً من القضايا والموضوعات المتعلقة بشؤون المحافظة في مقدمتها استئناف الرحلات الجوية والطيران المدني من وإلى الجزيرة وتسهيل استخراج التصاريح الخاصة لشركة طيران "رويال جت" الإماراتية وشركات الطيران الأخرى.

ووأضاف: أكد الثقلي عودة الطيران المدني لنشاطه في الجزيرة سيسهم في التخفيف من معاناة المجتمع السقطري خاصة الحالات المرضية الحرجة التي تحتاج للسفر العاجل لتقلي العلاج في الخارج، مشيراً إلى أن توقف رحلات الطيران خلال الفترة السابقة تسبب في معاناة كبيرة لأبناء محافظة جزيرة سقطرى.

يذكر أن "الانتقالي" نفذ انقلاباً عسكرياً في سقطرى الشهر الماضي وسيطر على المقار الحكومية؛ ما اضطر المحافظ المعين من الرئيس هادي، رمزي محروس، إلى مغادرة الجزيرة.

ويأتي هذا النقاش بعيداً عن الجانب الحكومي اليمني ودون علم الحكومة الشرعية. التي يبدو أنها علمت بهذه القضية وفضلت الصمت كعادتها، ولا تبدي أي موقف إلاّ بعد أن تلمس ضغوطاً كبيرة من وسائل الإعلام والناشطين الذين يستنكرون عدم تحرك الحكومة بفاعلية وديناميكية تجاه هذه القضايا التي تمس القرار السيادي لليمن..

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن تايم https://yementime.net - رابط الخبر: https://yementime.net/news10257.html