الرئيسية - محليات - عاجل : قطر ترضخ للسعودية وتعلن اغلاق قناة الجزيرة وإعادة بناء البيت الخليجي ( تفاصيل حصرية)
عاجل : قطر ترضخ للسعودية وتعلن اغلاق قناة الجزيرة وإعادة بناء البيت الخليجي ( تفاصيل حصرية)
الملك سلمان وامير قطر
الساعة 11:47 مساءاً (يمن تايم)

كشفت مصادر خاصة ان هناك تفاهات بين قطر والسعودية على اهمية اعادة بناء البيت الخليجي .

واشارت المصادر أن النظام القطري خضع لكل مطالب الدولة المقاطعة بإستثناء بعض النقاط والتي من المتوقع حلها خلال الايام القليلة القادمة . 


الاخبار الاكثر اهتماماً في 24 ساعة :

ليسيت يمنية ولا خليجية : تقرير بريطاني يحسم الجدل ويكشف عن أقوى فصيل عسكري محارب في اليمن؟

بعدما رفضت الزواج منه .. نجار مسلح يرتكب جريمة بشعة تجاه شقيقة طليقته 

شاهد بالصور الفيديو “العروسة الهلاك” تصرف غريب من كوافيرة مع عروس يوم فرحها والعريس يهرب بعد رؤيتها و6 مليون مشاهدة خلال أيام

سعر صرف الريال اليمني أمام الدولار والريال السعودي اليوم الخميس 14-11-2019م

لأول مرة : محمد علي الحوثي يكشف حقيقة المفاوضات مع السعودية ويخاطب التحالف بنبرة تودد

تعرف على السبب الذي عجل بمغادرة وزير الدفاع مقر العمليات المشتركة بمأرب وأدى إلى نجاته من القصف الصاروخي ( عدد واسماء القتلى من القيادات)

الولايات المتحدة تلقي القبض على "الوزير" الذي قاتل مع الحوثيين ودخل إلى أمريكا بطريقة احتيالية (مترجم بالصور)

من النجم هيثم أحمد زكي لـ علاء علي.. الموت يخطف الشباب المصريين في 5 أيام

اشترت وجبة "ناغتس" لابنتها.. فاكتشفت المفاجأة الصاعقة (شاهد الصورة)

في حادث مأساوي هاتف .. ذكي يقتل صاحبه وهو نائم

مصادر عسكرية عليا تكشف مصير اللواء "صغير بن عزيز" في هجوم مأرب وتؤكد استشهاد 3 من كبار قيادات الجيش (الأسماء)

للمقيمين في المملكة
العمل السعودية تعلن تطبيق "الفحص المهني" الشهر المقبل وتوجه لإلغاء تأشيرة عامل نهائيًّا

لمشاهدة الأخبار الاكثر زيارة خلال (يوم - اسبوع - شهر)  - اضغط هنا 

وسبق أن ذكر مسؤول من إحدى أربع دول عربية تقاطع قطر، أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر أرسلت للدوحة قائمة تشمل 13 مطلباً.

وقال المسؤول  إن القائمة التي أعدتها الأربع دول، تشمل إغلاق قناة الجزيرة وخفض مستوى العلاقات مع إيران، بالإضافة إلى إغلاق القاعدة لعسكرية التركية في قطر، وتسليم الدوحة جميع المصنفين بأنهم إرهابيون ممن يوجدون على أراضيها.
وأمهلت الدول الأربع قطر عشرة أيام لتنفيذ هذه المطالب.

وجاءت مطالب الدول كالتالي:

1- إعلان قطر رسميا عن خفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران وإغلاق الملحقيات، ومغادرة العناصر التابعة والمرتبطة بالحرس الثوري الإيراني من الأراضي القطرية، والاقتصار على التعاون التجاري بما لا يخل بالعقوبات المفروضة دوليا وأمريكيا على إيران، وبما لا يخل بأمن مجلس التعاون لدول الخليج، وقطع أي تعاون عسكري أو استخباراتي مع إيران.

2- قيام قطر بالإغلاق الفوري للقاعدة العسكرية التركية الجاري إنشؤها، ووقف أي تعاون عسكري مع تركيا داخل الأراضي القطرية.

3- إعلان قطر عن قطع علاقاتها مع كافة التنظيمات الإرهابية والطائفية والإيديولوجية، وعلى رأسها (الإخوان المسلمين — داعش — القاعدة — فتح الشام — حزب الله)، وإدراجهم ككيانات إرهابية وضمهم إلى قوائم الإرهاب المعلن عنها من الدول الأربع، وإقرارها بتلك القوائم.

4- إيقاف كافة أشكال التمويل القطري لأي أفراد أو كيانات أو منظمات إرهابية، وكذا المدرجين ضمن قوائم الإرهاب في الدول الأربع، وكذا القوائم الأمريكية والدولية المعلن عنها.

5- قيام قطر بتسليم كافة العناصر الإرهابية المطلوبة لدى الدول الأربع هذا الخبر تم نسخه من موقع يمن تايم ، وكذا العناصر الإرهابية المدرجة بالقوائم الأمريكية والدولية المعلن عنها، والتحفظ عليهم وعلى ممتلكاتهم المنقولة وغير المنقولة لحين التسليم، وعدم إيواء أي عناصر أخرى مستقبلا، والالتزام بتقديم أي معلومات مطلوبة عن العناصر، خصوصا تحركاتهم وإقامتهم ومعلوماتهم المالية وتسليم كل من أخرجتهم قطر بعد قطع العلاقات وإعادتهم إلى أوطانهم.

6- إغلاق قنوات الجزيرة والقنوات التابعة لها.

7- وقف التدخل في شئون الدول الداخلية ومصالحها الخارجية، ومنع التجنيس لأي مواطن يحمل جنسية إحدى الدول الأربع، وإعادة كل من تم تجنيسه في السابق بما يخالف قوانين وأنظمة هذه الدول وتسليم قائمة تتضمن كافة من تم تجنيسه وتجنيده من هذه الدول الأربع، وقطع الاتصالات مع العناصر المعارضة للدول الأربع، وتسليم كل الملفات السابقة للتعاون بين قطر وتلك العناصر مضمنة بالأدلة.

8- التعويض عن الضحايا والخسائر كافة وما فات من كسب للدول الأربع، بسبب السياسة القطرية خلال السنوات السابقة، وسوف تحدد الآلية في الاتفاق الذي سيوقع مع قطر.

9- أن تلتزم قطر بأن تكون دولة منسجمة مع محيطها الخليجي والعربي، على كافة الأصعدة بما يضمن الأمن القومي الخليجي والعربي، تم نشر هذا الخبر من موقع يمن تايم , وقيامها بتفعيل اتفاق الرياض لعام 2013 واتفاق الرياض التكميلي لعام 2014.

10- تسليم قطر كافة قواعد البيانات الخاصة بالمعارضين الذين قاموا بدعمهم، وإيضاح كافة أنواع الدعم الذي قدم لهم.

11- إغلاق كافة وسائل الإعلام التي تدعمها قطر بشكل مباشر أو غير مباشر.

12- كافة هذه الطلبات يتم الموافقة عليها خلال 10 أيام من تقديمها وإلا تعتبر لاغية.

13- سوف يتضمن الاتفاق أهداف واضحة وآلية واضحة، وأن يتم إعداد تقارير متابعة دورية مرة كل شهر للسنة الأولى ومرة كل ثلاثة أشهر للسنة الثانية ومرة كل سنة لمدة عشر سنوات.

يذكر، أن السعودية والبحرين والإمارات ومصر أعلنت يوم 5 حزيران/يونيو 2007 عن قطع العلاقات مع قطر، واتهمت الدول الأربع الدوحة بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، فيما أعربت قطر عن أسفها لقرار دول الجوار قطع العلاقات معها، ورفضت كل الاتهامات بشأن دعم الإرهاب.

استمرار حصار تعز
ايران تقصف والحوثي يعلن مسؤوليته
حال امريكا واسرائيل
عيوننا إليك ترحل كل يوم