الرئيسية - محليات - انشقاق 1300 جندي وقيادي عسكري في تعز
انشقاق 1300 جندي وقيادي عسكري في تعز
عاجل
الساعة 05:09 مساءاً

نقلت مواقع محسوبة على حزب الاصلاح في اليمن عن مصدر عسكري في محور تعز، تأكيده بأن مليشيا القيادي السلفي “أبو العباس” المدعوم من الإمارات تشهد نقصاً حاداً في الجنود بعد عمليات انشقاقات واسعة.

وقال إن أكثر من "1300" مسلح، بينهم قادة بارزون، انضموا إلى قيادة المحور، من إجمالي القوة المقدر قوامها بـ1700مسلح حسب سجلات الجيش.

وأضاف المسؤول العسكري، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن قياديا بارزا في القوة السلفية المتمردة على الدولة، انشق في وقت سابق السبت، ووصل مدينة تعز، عقب مغادرته جبهة الكدحة، التي ينتشر فيها مسلحو “أبو العباس”، وفق ماأورده عربي 21.

وأوضح أن الانشقاقات تحدث جراء “الأجندة المشبوه التي يعهد بها للكتائب في جنوب محافظة تعز”، مشيراً إلى أنه لم يتبقى مع “أبو العباس” سوى المطلوبين أمنيا والعناصر المشبوهة أو المرتبطة بأجندات داخلية وخارجية. 

وكشف عن عملية تجنيد بعيدا عن مؤسسات الدولة لجأت إليه قيادة ابو العباس، التي تعد ذراع أبو ظبي في تعز، وسط حالة النقص العديد التي تعاني منها في ظل استمرار الانشقاقات والخلافات في صفوفها.

 وتتعهد الإمارات بدفع مرتباتهم بالعملة السعودية، ضمن مساعي “إشعال الفوضى في ريف تعز الجنوبي وتحويله إلى قطاع منفصل خاضع لهيمنتها”.

 

الاخبار الاكثر اهتماماً في 24 ساعة :

​عاجل : هذه هي حقيقة وفاة  المطرب السوري جورج وسوف 

عاجل : السعودية تتحدث رسمياً عن الشكل الجديد للحكومة اليمنية وفتح مطار صنعاء وتعلن عن تسوية سياسية مع الحوثيين ( تفاصل )

عاجل : التحالف ولأول مرة يهدد بقصف قوات الحماية الرئاسية في هذه المحافظة اليمنية (شاهد الوثيقة )

قوة ضاربة للانتقالي تصل جنوب اليمن بعد ساعات من وصول قوة مماثلة للشرعية ونذر حرب كارثية تلوح في الافق ( مستجدات عاجلة وخطيرة )

تعرف على أغبى لص في اليمن .. سرق لوح بعشرين الف وترك مليون ريال غنيمة على سطح المنزل (تفاصيل)​

​وفاة 3 مغتربيين يمنيين في السعودية بعد أسبوع من وصولهم للعمل فيها (صور وأسماء)

اقتادهما بقوة السلاح واغتصبهما داخل مسجد في جريمة هزت اليمن

لمشاهدة الأخبار الاكثر زيارة في وقت سابق - اضغط هنا 

استمرار حصار تعز
ايران تقصف والحوثي يعلن مسؤوليته
حال امريكا واسرائيل
عيوننا إليك ترحل كل يوم