كورونا

العالم في صدمة و ذهول : الصين تشهد ظهور فيروس جديد وقاتل وتسجيل أول حالة وفاة يثير مخاوف واسعة من تحوله لوباء اشد فتكا من " كورونا "( تفاصيل طارئة )

قبل 2 شهر | الأخبار | متابعات

أثار وفاة مواطن صيني بـ"فيروس هنتا" المخاوف من انتشار وباء جديد على غرار وباء فيروس كورونا، الذي حصد إلى الآن أرواح عشرات الآلاف من البشر في العالم.

وذكر موقع "غلوبال تايمز" الإخباري الصيني في خبره، الثلاثاء، أنّ الشخص المصاب بفيروس هنتا، الذي ينتقل للبشر من القوارض، فقد حياته في حافلة أثناء توجهه من مقاطعة يونان إلى مقاطعة شاندونغ.

وأشار الموقع إلى أنّ السلطات أخضعت 31 شخصا كانوا في الحافلة للفحص الطبي. وتصدر وسم "hantaviruses" الترند العالمي في موقع تويتر، على خلفية المخاوف من انتشار وباء جديد. وبحسب منظمة الصحة العالمية، تُعد هذه المتلازمة مرضاً تنفسياً فيروسياً حيواني المنشأ.

وينتمي العامل المسبب للمتلازمة إلى جنس فيروس هانتا، فصيلة الفيروسات البنياوية. وتُكتسب العدوى بهذه المتلازمة بصفة أساسية عن طريق استنشاق الرذاذ أو ملامسة فضلات القوارض المصابة بالعدوى أو روثها أو لعابها.

. وعادةً ما تقع حالات العدوى البشرية بفيروس هانتا في المناطق الريفية حيث قد توجد القوارض الحرجية المعيلة للفيروس وحيث ربما يتعرض الناس للفيروس.

ومن أعراض هذا المرض الإصابة بالصداع، والدوار، والحمى المصحوبة بارتجاف، وآلام العضلات، ومشاكل معدية معوية من قبيل الشعور بالغثيان والتقيؤ والإسهال وآلام البطن، تليها إصابة مفاجئة بضيق التنفس وانخفاض ضغط الدم.

وتظهر أعراض المتلازمة في المعتاد خلال ما بين أسبوعين إلى أربعة أسابيع بعد التعرض المبدئي للفيروس. ولكن ربما تظهر الأعراض مبكراً بعد أسبوع واحد فقط أو يتأخر ظهورها حتى ثمانية أسابيع بعد التعرض للفيروس.

المشتركة تصدر بيانا ناريا وتحدد موقفها من معارك" ابين " بين...


قرار “تاريخي” يطبق في “مينيابوليس” الأمريكية لم يحدث منذ الحرب...


أول توجيه عاجل و فوري صادر عن " معين عبدالملك" بشأن ابتزاز...


تفاصيل الخبر الذي أعلنه وزير الصحة في صنعاء بشأن كورونا


الإعلان عن نجاح دواء أطفال في علاج فيروس كورونا بنسبة شفاء قياسية...


الصحة السعودية تصدم أصحاب هذه الثلاث الأنشطة بهذا القرار ! .. (...


الجائحة المعلوماتية لا تقل خطرا عن كورونا.. إليك 5 طرق لمواجهتها


اليمن تودع أشهر طبيب لجراحة العظام بالعاصمة صنعاء جراء إصابته...


كيف نجحت دولة آسيوية فقيرة في "تصفير" وفيات كورونا؟


كيف يصبح تايسون بطلا للعالم في الملاكمة مرة أخرى؟


في ذكرى فتح القسطنطينية.. تحولات الثقافة والسياسة في درة العمارة...


صدور قرار جمهوري جديد


تطورات كورونا.. لقاح صيني نهاية العام ونتائج "مشجعة" لعقار مخصص...


"الوقت غير مناسب للاحتفال".. غوغل تؤجل إطلاق أندرويد 11


مدرب برشلونة يخشى تأثير التبديلات الخمسة

مساحة اعلانية