الرئيسية - عربية ودولية - صحيفة أمريكية تفجر مفاجأة من العيار الثقيل وتكشف عن دولة خليجية ساعدت إيران في الهجوم على "أرامكو"
صحيفة أمريكية تفجر مفاجأة من العيار الثقيل وتكشف عن دولة خليجية ساعدت إيران في الهجوم على "أرامكو"
تفجير البقيق
الساعة 06:45 مساءاً (يمن تايم)

قالت صحيفة أمريكية الكترونية، ممولة من قطر إن الإمارات الدولة الثانية في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تقدم خدمات لوجستية وتهريب أسلحة وخدمات تجسسية على المملكة العربية السعودية وعلى قواتها في اليمن والجيش الوطني اليمني.

وأضافت صحيفة "بوست دور" الامريكية القطرية ان تقرير نشرته اليوم السبت، 21/أيلول/2019م، أن عدة ضربات وجهتها القوات الجوية  السعودية ، لقيادات ومواقع حوثية ، فشلت، نتيجة لاستباق الإمارات توجيه تلك الضربات ، بتقديم معلومات لجماعة الحوثي، فيتم إخلاء الأماكن المستهدفة قبل وقوع الضربات بنحو 15 إلى 30 دقيقة.


وأشار التقرير إلى أن فتح الإمارات لجبهات خلفية للشرعية اليمنية والسعودية، الهدف منه تشتيت جهود الشرعية اليمنية والحكومة السعودية وأضعاف قواتهما، وتهريب المزيد من الأسلحة لجماعة الحوثي، عبر الموانىء اليمنية التي تسيطر عليها الإمارات، بالإضافة إلى ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه جماعة الحوثي. 


وكشفت الصحيفة عن معلومات استخباراتية تفيد بأن الإمارات قدمت معلومات استخباراتية لدولة إيران بالهجوم على المنشآتين النفطيتين بالسعودية.


واكدت المعلومات أن اتفاق أبرم بين الطرفين (إيران والإمارات) مؤخراً في العاصمة الإيرانية طهران حول تعزيز العلاقات الاستخباراتية والعسكرية بينهما. 


وأكدت بأنه في ظل التصعيد الذي تشهده المنطقة، لاسيما بعد الهجوم الأخير على منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص بالسعودية، سيتحول الدور الإماراتي في إستهداف جارتها السعودية ، من تقديم الدعم اللوجستي وتهريب الأسلحة،  إلى مشاركة إيران وجماعة الحوثي، في تنفيذ عمليات عسكرية عدائية مباشرة ، داخل الأراضي السعودية.   

 

ونوهت إلى أن تبني الحوثيون للهجوم على "أرامكو"  قائلين إنهم استخدموا طائرات مسيرة في تنفيذه، كان الغرض منه التغطية على الجهة الحقيقية المنفذة وهي إيران ، أو على الأقل تخفيف حدة إتهامات عدد من الدول العربية والأجنبية، وعلى رأسها السعودية وأمريكا،  لإيران بالوقوف وراء الهجمات على منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو السعودية، حتى لا تتعرض طهران لرد فعل مباغت،  أو لمزيد من العقوبات الاقتصادية التي لم تعد قادرة على مواجهتها في الوقت الراهن الذي تشهد فيها ارتفاع في نسبة البطالة وتدهور اقتصادي ومعيشي غير مسبوق.

|| تابع أخبار يمن تايم عبر "google news" لكي لا يفوتك أي جديد

الاخبار الاكثر اهتماماً في 24 ساعة :

بعد 27 عاما على الجريمة : خاطفة الخنيزي والعماري في السعودية تعترف بجرائمها وتروي التفاصيل

شاهد الفيديو : مدرب يلاعب أسد ضخم أمام الاطفال في دولة عربية وفجاة حدثت الكارثة المرعبة التي قلبت السرك رأسا على عقب وسط صراخ الاطفال وجنون الحاضرين

في واقعة حيرت الجميع .. رفض دفن فنانة لبنانية بعدما اكتشفوا الصدمة أثناء تغسيلها

قيام 2 مغتربين بسرقة جوال طالبة سعودية .. وهكذا كانت النهاية صادمة وغير متوقعة ؟

بعد تشريح الجثة : محامية السوري القتيل بفيلا نانسي عجرم تقلب الموازين بطلب مفاجئ أرعب فادي الهاشم

محمد العرب يسطر رد جديد ومفاجئ على نوبة الضحك الهستيرية لمذيعة العربية "منتهى الرمحي" بعد قراءته تقرير من مأرب ( شاهد )

قيادي جنوبي بارز يكشف عن وصية الرئيس السابق ”علي صالح” والتي يتم تنفيذها اليوم في عدن

ضابط جيش كويتي يطلق تحذيرًا خطيرًا من "ساعة الصفر": "استعدوا يا عرب"

وسط صدمة وذهول .. شاهد كيف ظهر الطيار الجريح وهو أسير بيد الحوثيين بعد إسقاط طائرته الحربية ؟

عثر على أدلة خطيرة في هاتفه : أيقاف مسؤول كبير بالشرعية بتهمة التخابر مع الحوثيين .. والمفاجأة في منصبه ؟

الرئيس الأمريكي الأسبق يفاجئ الجميع بالاعجاب ببائع يمني .. اقرأ القصة المثيرة ؟

لمشاهدة الأخبار الاكثر زيارة في وقت سابق - اضغط هنا 

استمرار حصار تعز
ايران تقصف والحوثي يعلن مسؤوليته
حال امريكا واسرائيل
عيوننا إليك ترحل كل يوم