الرئيسية - محليات - اليمن : ميليشيات الحوثي تختطف أحد اكبر قادتها في تعز وتخفيه في سجون سرية
اليمن : ميليشيات الحوثي تختطف أحد اكبر قادتها في تعز وتخفيه في سجون سرية
صورة مسلح
الساعة 05:11 مساءاً (يمن تايم)

 

أخفت جماعة الحوثيين القيادي أبو علي الفتاحي منذ ثمانية أشهور حيث يقبع في أحد السجون في محافظة إب بعدما تم اقتياده وقتها من أحد الفنادق .

ونقل موقع يمن فويس عن مصادره  أن اعتقال أبو علي الفتاحي والذي ينتمي لجماعة الحوثيين جاء على خلفية صراعات داخلية بين  جماعة الحوثيين في ماوية والتي وضعت أبو علي الفتاحي في مواجهة مباشرة مع أبو وائل وهو مشرف الحوثيين في ماوية وكذلك تدخل أمين البحر محافظة تعز من قبل الحوثيين في إعتقال أبو علي الفتاحي .

وذكرت المصادر أن قبيلة الفتاحي التي ينتمي اليها أبو علي الفتاحي ساعدت على اعتقاله من خلال الدور الذي لعبه الشيخ سرور الفتاحي ونجله عبد الجليل الفتاحي واللذان ينتميان لجماعة الحوثي .

وتعود أسباب الخلاف إلى الاتهام الذي أطلقه أبو علي الفتاحي ضد قيادات حوثية في ماوية و قال أنها تسببت لمقتل القيادي الحوثي وليد الصوفي والذي تعرض لغارة في أحد مناطق ماوية لكن أبو علي الفتاحي اتهم بعض قيادات الحوثيين في تعز ومن بينهم مشرف ماوية أبو وائل وبعض من مشائخ الفتيحة في المديرية والذين ظلوا مع خصام مع وليد الصوفي على أنهم كانوا سببا في قتله عند دخوله للمستشفى واجراه لعملية جراحية ونجاح تلك العملية لكنه تعرض بعدها للتصفية بطريقة ما من قبل قيادات حوثية في المستشفى .

وأكدت المصادر أن القيادي الحوثي وليد الصوفي تعرض لاحد الغارات قبل عام وثلاثة أشهر لكنه أصيب ببعض الجروح وبعد اجراء العملية له عاد إلى التعافي دون أن تظهر عليه مظهر الخطر لكن هناك من يعتقد أنه تعرض لعملية تصفية من بعض الاطراف وتكتم القيادات الحوثية على ذلك .

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
ايران تقصف والحوثي يعلن مسؤوليته
حال امريكا واسرائيل
عيوننا إليك ترحل كل يوم