الرئيسية - محليات - الحكومة لن تذهب لأي جولات تفاوض مالم تنفذ إتفاقيات ستوكهولم
وكالة الأنباء الأولى السويسرية في لقاء مطول مع معالي وزير حقوق الإنسان
الحكومة لن تذهب لأي جولات تفاوض مالم تنفذ إتفاقيات ستوكهولم
الساعة 12:13 صباحاً

جنيف - يمن تايم

 

اليمن تتهم الحوثيين بتأخير تبادل المعتقلين

وكالة الانباء الأولى السويسرية في لقاء مطول مع معالي وزير حقوق الانسان 


قال وزير حقوق الإنسان اليمني محمد عسكر لجمعية المراسلين المعتمدين في جنيف "لا يمكننا الذهاب إلى جولة جديدة من المحادثات" حتى يتم تنفيذ هذا الاتفاق الأخير. (ACANU). وأعرب عن أسفه لعدم تقدم وضع ميناء الحديدة ولا تبادل المحتجزين منذ عدة أشهر.

الأسوأ من ذلك ، أن الحوثيين يستهدفون مناطق جديدة والأمم المتحدة لا تدين هذه الاعتداءات ، كما أضافت الوزيرة التي التقت الاثنين بالمفوضة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت.

وأضاف أن الحكومة في المنفى قبلت في السويد أداة "غير عادلة" للإفراج عن مقاتلي المتمردين ضد المواطنين المحتجزين من قبل الحوثيين. لكن عدة محادثات حول طرائق القوائم وتطبيق هذا التبادل الذي يجب أن تشرف عليه لجنة الصليب الأحمر الدولية لم تؤد إلى حل.

وفقًا لعسكر ، يريد الحوثيون جعل هذا التبادل "أطول" وإطلاق سراح المعتقلين في عدة مجموعات لاستخدام هذه القضية لأسباب سياسية. ويدعو الوزير المجتمع الدولي إلى توجيه المساعدات إلى موانئ أخرى غير الحديدة وإقناع المتمردين بعدم عرقلة تنفيذ الاتفاقية.

في المجموع ، يحتاج حوالي 25 مليون يمني إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية. خلال أربع سنوات ، أودى الصراع بحوالي 10000 ضحية ، حسب الأمم المتحدة. ينسب مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان ما يقرب من ثلثي وفيات المدنيين إلى التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية الذي يدعم الحكومة  اليمنية

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص