أحدث الأخبار
أبرزها الفازلين.. احذري وضع هذه المكونات على هذا

أبرزها الفازلين.. احذري وضع هذه المكونات على هذا "الجزء الحساس" من جسمك .. هذا ما سيحدث !

تبحث المرأة دائما على الجمال و الإشراقة التي تزيد ثقتها بنفسها و تنتشر العديد من الماسكات وحيل خلط المكونات ووضعها على البشرة؛ للحصول على الترطيب والنضارة ووجه خالِ من الشوائب.

وهناك الكثير من الماسكات التي تحتوي على مكونات لا يجب وضعها على البشرة خصوصاً الحساسة منها إطلاقا، نذكرها لكي كما يلي، وفقا لموقع "bustle": قد تلاحظ أن العديد من أقنعة الوجه تتطلب استخدام صودا الخبز، وعلى الرغم من اعتماد هذا المكون كمقشر، إلا أنه يمكن أن يكون ضارًا جدًا لبشرتك.

وتقول دكتورة الجلدية جانيت بريستوسكي، إن درجة حموضة صودا الخبز تبلغ 8.3 وهو ما يجعلها ضارة، إذ تقاوم الحموضة الطبيعية للجلد، ما يجعل إنزيمات ونباتات الجلد تتغير وبعدها يصبح أكثر عرضة للعدوى. فكري جيدا قبل استخدام عصير الليمون لتفتيح البقع الداكنة، فيمكن أن يؤدي انخفاض درجة الحموضة إلى حرق بشرتك.

لم يتم إنتاج معجون الأسنان مطلقًا لاستخدامه على الوجه، ومع ذلك يستخدمه البعض كعلاج موضعي لتجفيف حب الشباب. معجون الأسنان قلوي وبه نكهة ولا يقدم أي شيء علاجي للجلد، إذا كان يحتوي على الفلورايد، فيمكن للبشرة أن تتفاعل معه بشكل سيئ. قد يكون من المغري وضع مثبت شعرك على وجهك لتثبيت المكياج، لكن ليس من الجيد وضعها في أي مكان بالقرب من العينين والأنف، بالإضافة إلى أن هناك مواد دافعة ومواد كيميائية أخرى في مثبتات الشعر تكون ضارة إذا تم استنشاقها.

الماء الساخن ليس درجة الحرارة المثالية لتنظيف البشرة، ويمكن أن يسبب حروقًا حرارية وسيذيب زيوت الطبيعية، ويوصي باستخدام مياه تبلغ درجة حرارتها حوالي 37 درجة عند الاستحمام. - السكر: على غرار صودا الخبز، يمكن أن يكون استخدام السكر في المقشر كارثة على بشرتك، ويحذر الأطباء من وضعه على البشرة لأنه عبارة عن بلورة حادة بزاوية يمكن أن تقطع الجلد ويسبب الخدوش ويعطل خلايا الجلد عن النمو. -الفازلين: الماء الساخن ليس درجة الحرارة المثالية لتنظيف البشرة، ويمكن أن يسبب حروقًا حرارية وسيذيب زيوت الطبيعية، ويوصي باستخدام مياه تبلغ درجة حرارتها حوالي 37 درجة عند الاستحمام. - السكر: على غرار صودا الخبز، يمكن أن يكون استخدام السكر في المقشر كارثة على بشرتك، ويحذر الأطباء من وضعه على البشرة لأنه عبارة عن بلورة حادة بزاوية يمكن أن تقطع الجلد ويسبب الخدوش ويعطل خلايا الجلد عن النمو. -الفازلين: تعتمد الكثير من الفتيات على وضع الفازلين على الوجه كبديل للغسول أو المرطب دون معرفة عيوبه وسلبياته على البشرة، لأنه دهني ويشكل حاجز على البشرة، ويوصي باستخدامه على الشفاه المتشققة فقط وليس كمرطب روتيني لأنه يسد المسام.

شاهد يمني يتحول إلى دجاجة يثير موجة غضب واسعة على مواقع التواصل...


جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية كبرى في هذه المحافظة اليمنية


وصول قوات عسكرية ضاربة اليوم الى البيضاء وتدخل خط المعارك...


السعر الأن : ارتفاع صاروخي للدولار و السعودي أمام الريال اليمني...


الجيش ينفذ عملية هجومية شرسة بهذه المنطقة في البيضاء و يقودها هذا...


شاهد ماذا اهدى الملك سلمان لابناء الزاهر بمحافظة البيضاء بعد...


اعلان هام من الجيش الوطني عن آخر مستجدات الوضع الميداني للمعارك...


ماذا يجري ؟ .. تعزيزات عسكرية ضخمة للجانبين الحكومي والانتقالي...


السعر الأن : ارتفاعا كبيرا للعملات الأجنبية مقابل هبوط للريال...


مراسل العربية يكشف آخر التطورات الميدانية وماذا حدث في الساعات...


غارة جوية عنيفة تحصد رأس القائم باعمال محافظ محافظة البيضاء...


يمني يحتفل بعقد قرانه في الرئاسة التركيه و بحضور رئيس الدولة .....


قريبا .. شبكة انترنت بنظام 4G تغطي كافة المحافظات اليمنية (...


مطاعم شهيرة تجبر الموظفات على التعري تماما.. لن تصدق السبب !


هام للرجال : هذه الأطعمة منشطات وتزيد الرغبة الجنسية ( تعرف عليها )

مساحة اعلانية