الرئيسية - محليات - مجموعة العمل الخاصة بالإستعراض الدوري لمجلس حقوق الإنسان توصي بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والإستفتاء على الدستور
بحضور الوزير عسكر
مجموعة العمل الخاصة بالإستعراض الدوري لمجلس حقوق الإنسان توصي بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والإستفتاء على الدستور
الساعة 09:04 مساءاً

 

 

عقدت مساء أمس الجمعة جلسة الاعتماد الأولي لنتائج الاستعراض وقدم سفير بلغاريا مقرر مجموعة الترويكا المشرفة على عملية المراجعة الخاصة باليمن تقرير الاعتماد الأولي الذي أشاد بما قدمه وفد اليمن وبصحة الاجراءات المتبعة أثناء المراجعة والنتائج الإيجابية التي تم التوصل إليها.

وخلال الجلسة نوه وزير حقوق الإنسان بجهود الدول الداعمة والمساندة لليمن في الظروف الصعبة التي يمر بها وعلى بياناتها القيمة وتوصياتها المفيدة. 

وأوضح ان وفد الحكومة اليمنية قبل الجزء الأكبر من التوصيات واهمها ما يؤكد على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني واستكمال الاستفتاء على الدستور وسيقوم بدراسة التوصيات المتبقية باهتمام وتمعن كبيرين وسيقدم الرد حولها خلال الفترة حتى الدورة 41 لمجلس حقوق الإنسان.

وكان الوفد الحكومي برئاسة وزير حقوق الإنسان محمد عسكر وعضوية مندوب اليمن الدائم بمقر الأمم المتحدة في جنيف الدكتور علي محمد مجور ونائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع، قد بدأ الأربعاء الماضي الـ 23 من يناير استعراض التقرير الوطني في سياق استكمال المراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان في اليمن

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
عيوننا إليك ترحل كل يوم