أحدث الأخبار
من هي الدولة العربية التي صنفت ضمن أفضل 20 دولة بالعالم في مؤشرات تنافسية ريادة الأعمال خلال 2020؟

من هي الدولة العربية التي صنفت ضمن أفضل 20 دولة بالعالم في مؤشرات تنافسية ريادة الأعمال خلال 2020؟

قبل شهر 1 | الأخبار | إقتصاد

أعلنت خمس مؤسسات عالمية متخصصة، تصنيف دولة الإمارات ضمن قائمة أفضل عشرين دولة حول العالم في 13 مؤشرا خاصا بقطاع ريادة الأعمال خلال العام 2020 ،مما يعكس صواب نهج الدولة فيما اتبعته من سياسات خلال الفترة الماضية لتنمية القطاع وتعزيز ريادته.

وتضمنت التقارير الدولية التي منحت الإمارات مراكز متقدمة في مؤشرات تنافسية قطاع ريادة الأعمال على مستوى العالم – كما رصدها المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء – كلا من الكتاب السنوي للتنافسية العالمية وتنافسية السياحة والسفر، ، وتقرير التنافسية 4.0 بالإضافة إلى تقارير التنافسية الرقمية العالمية وسهولة ممارسة الأعمال.

 

ويظهر من خلال تقارير المؤسسات الدولية إجماعها على نجاح الإمارات في توفير كل التشريعات والإجراءات التي من شأنها دعم ريادة الأعمال في الدولة سواء على مستوى مرونة الشركات أو توافر رأس المال الاستثماري والبيئة المميزة لتأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة وعلى نحو فاق ما توفره العديد من الدول التي تصنف ضمن قائمة الاقتصاديات العالمية الكبرى ومن ضمنها الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة والصين واليابان وغيرها من الدول الأخرى.

ويتضح من خلال مؤشرات التنافسية الدولية الـ 13 التي تم رصدها في القطاع، نجاح الإمارات في إحراز المركز الثاني عالميا في ريادة الأعمال بحسب تصنيفات الكتاب السنوي للتنافسية العالمية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية خلال العام 2020 ، فيما صنفها تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي بالمرتبة الرابعة في مؤشر توافر رأس المال الاستثماري والمرتبة الخامسة في نمو الشركات المبتكرة .

 

وجاءت الإمارات بالمرتبة السادسة عالميا في مؤشرات مرونة الشركات ورأس المال الاستثماري وفقا لتقرير التنافسية الرقمية العالمية وبالمرتبة نفسها في مؤشر تغير ظروف السوق. وحلت الدولة بالمرتبة السابعة في مؤشر المواقف تجاه مخاطر ريادة الأعمال والمرتبة الثامنة في مؤشر عدد الأيام لبدء عمل تجاري بحسب تقرير تنافسية السياحة والسفر ، وحازت الدولة المركز التاسع عالميا في مؤشر المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمرتبة نفسها في مؤشر تكلفة رأس المال في حين جاءت بالمرتبة العاشرة في مؤشر ديون الشركات والحادية عشرة في مؤشر إجمالي نشاط ريادة الأعمال في المراحل المبكرة.

يشار إلى أن النجاحات التي حققتها دولة الإمارات في ريادة الأعمال خلال العام الماضي أسهمت في تصنيفها ضمن قائمة أفضل التجارب الرائدة على مستوى العالم في القطاع والتي تم دعمها بمنظومة تشريعية جاذبة و متكاملة ومبادرات وبرامج ابتكارية هدفها تشجيع المشاريع الريادية وتسريع نموها وعلى نحو يجعل منها قاطرة للنمو ومساهما رئيسا في زيادة الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للدولة.

أول تعليق لجماعة الحوثي على فوز"إبراهيم رئيسي" برئاسة ايران


استنكار واسع لهيئة مجلس النواب بشأن قصف ميليشيا الحوثي الهستيري...


عريس في ليلة الدخلة يكتشف ان عروسة حامل .. وهكذا كانت النهاية (...


مصدر رئاسي يخرج عن صمته و يعلنها صراحة لجميع اليمنيين شمالاً...


وردنا الان : تفاصيل ماحدث في قلب محافظة تعز قبل قليل .. الحصيلة


شاهد فلسطيني يهرب قطعة أثرية يمنية نادرة تدل على فخامة الفن...


الذهب ينخفض بصورة غير مسبوقة بالأسواق اليمنية اليوم الأحد ( السعر...


وفاة قيادية بارزة كان لها دور كبير في تحرير جنوب اليمن و شقيقة...


مباشرة من محلات الصرافه " السعر الأن '" : تعرف على أسعار صرف الريال...


تفاصيل مرعبة :كيف كان ينام معها ويمارس العلاقة الحميمة .. الفنان...


هام جدا : دولة غنية تعلن قبولها الآلاف من طلبات اللجوء خلال العام...


تداول عملة يمنية جديدة بديلة لهذه الفئة بمختلف المحافظات تعد...


لأول مرة ..صدور بيانا امريكيا هاما وغير مسبوق يستهدف المجلس...


في أول بث له .. اليوتيوبر اليمني الشهير يحسم الجدل ويكشف سبب...


تحدث لأول مرة في عدن .. إمام مسجد يرفض الصلاة على متوفي والسبب غريب...

مساحة اعلانية