السعودية

من بينهم اليمنيين . صدور قرار سعودي جديد يثير ارتياح واسع قرار في أوساط المقيمين (تفاصيله)

قبل _WEEK 1 | الأخبار | محليات

أعلنت المملكة العربية السعودية رفع تعليق السفر للمواطنين وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، وذلك اعتباراً من صباح يوم الاثنين الموافق 17 مايو الجاري بشرط تلقي جرعتي اللقاح أو مرور 14 يوماً على الجرعة الأولى من اللقاح. واوضح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية(واس) بأنه إلحاقًا للبيان الصادر بتاريخ 16 جمادى الآخرة 1442هـ الموافق 29 يناير 2021م، بشأن موعد رفع تعليق السفر للمواطنين، وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل، اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين 5 شوال 1442هـ الموافق 17 مايو 2021م.

وذكر المصدر انه وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية فقد تقرر اعتماد سريان رفع تعليق سفر المواطنين إلى خارج المملكة، ابتداءً من الساعة 1:00 من صباح يوم الاثنين 5 شوال 1442هـ الموافق 17 مايو 2021م، للمواطنين المحصنين الذين تلقوا جرعتيْ لقاح (كوفيد 19) كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا). واشار الى انه تم فع تعليق السفر امام المواطنين المتعافين من فيروس كورونا، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا)، وكذا المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد 19) خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات. وشدّد المصدر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وعدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية، من التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وتطهير الأيدي بشكل مستمر..مؤكداً أن جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الخاصة بالسفر تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.

|| الأخبا الأكثر تصفحاً الآن :

||   تابع أخبار يمن تايم أيضا عبر Google News 

وحث المصدر المسافرين إلى أهمية مراعاة الإجراءات والقيود المفروضة من الدول الأخرى، تفاديًا لأي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم، وضرورة أخذ الحيطة عند السفر إلى الدول عالية الخطورة، التي يتفشى فيها المرض بشكل مرتفع، بحسب ما يُعلن بشكل دوري من الجهات المختصة.

 

بعد احتراق اكبر مركز تجاري بساعات .. اندلاع حريق هائل بأهم شوارع...


شاهد مجلس مقيل لمشرف حوثي ممتلى بالأموال الطائلة في واحدة من أفقر...


دولة خليجية ترفض السماح لمواطن سعودي بدخول أراضيها ( صورة )


إستياء واسع ممايحدث بميدان السبعين في صنعاء ( تفاصيل )


عاجل .. إسرائيل تشن أكبر عملية عسكرية هستيرية على غزة .. وانباء عن...


الداخلية السعودية تصدر قرارا بشأن اليمن و11 دولة أخرى ( الأسماء و...


ناشطة يهودية تحسم الجدل و تكشف عن السبب الحقيقي " لايصدق " الذي دفع...


صورة نادرة لقيادات يمنية بارزة في فترة الستينات أمام قبة الصخرة...


طريقة بسيطة وسهلة للغاية لشحن هاتفك المحمول بالملح والماء فقط (...


جماعة الحوثي تعلق على الحريق الهائل الذي التهم "برافو سنتر" في قلب...


قوات الانتقالي تغلق خط رئيسي هام وتمنع القاطرات من المرور بأبين.....


تعرف على المالك الحقيقي للمركز التجاري الكبير " برافو سنتر " في...


السعودية توجه دعوة هامة للمسافرين القادمين إلى أراضي المملكة


مقتل القيادي الحوثي "البخيتي" بغارة جوية للتحالف( صور )


شاهد لحظة احتراق ودمار مدينة ‘‘إسرائيلية’’ بعد قصف عنيف...

مساحة اعلانية