فنانة جريئة ظهرت تستحم عارية تماماً ففقد بطل الفيلم السيطرة على غريزته! .. لن تصدق من هي!

فنانة جريئة ظهرت تستحم عارية تماماً ففقد بطل الفيلم السيطرة على غريزته! .. لن تصدق من هي!

قبل _WEEK 1 | الأخبار | ثقافة وفن

اشتهرت بأدوار الإغراء في كافة الأعمال السينمائية التي قدمتها خلال مسيرتها الفنية، ونالت العديد من الجوائز في مهرجانات عربية وعالمية. إنها الفنانة السورية "إغراء" التي تعد من أبرز نجمات السينما العربية، في ستينيات وسبعينيات القرن العشرين.

وكتبت إغراء سيناريوهات الكثير من الأفلام التي قامت ببطولتها وعملت في الإنتاج السينمائي لسنوات طويلة، ولها بصمة واضحة في السينما السورية خاصة، والعربية عامة. وفي حوار صحفي سابق، دعت جميع المنتجين في الشرق الأوسط إلى إعادة الجنس للسينما مرة أخرى مشيرة إلى أن البوسة، والمايوه، والرقص الشرقي أساس نجاح أي فيلم في شباك التذاكر حسب قولها. ولدت إغراء في 19 فبراير عام 1942 بدمشق، واسمها الحقيقي نهاد علاء الدين، وشاركت في عام 1972 بفيلم «الفهد»، الذي كان يحكي قصة أبو علي شاهين، وهو مناضل سوري ضد الاستعمار الفرنسي، ومن إخراج نبيل المالح.

|| الأخبا الأكثر تصفحاً الآن :

||   تابع أخبار يمن تايم أيضا عبر Google News 

مشاهد تعري وتضمن الفيلم مشاهد عري أبرزها المشهد الذي كانت تستحم فيه عارية تمامًا في أحدى شلالات الماء في منطقة الربوة بدمشق، مع مواطنها الفنان أديب قدورة، الذي تمدد فوق جسدها وهي عارية، وهو المشهد الذي وصفه النقاد بأنه «الأكثر إثارة في تاريخ السينما السورية».  

عقب عرض الفيلم، قالت «إغراء»، إنها قبلت بتصوير هذا المشهد إنقاذًا للفيلم، وذلك بناء على طلب المخرج . واطلقت جملتها الشهيرة: ليكن جسدي جسرًا تعبرُ عليه السينما السورية إلى التقدم. وتعد النجمة السورية إغراء أول فنانة عربية تتعرى بشكل كامل في أفلامها بعد الفنانة المصرية ناهد شريف، وكثيرًا ما تضمنت أفلامها مشاهد تعري وجنس وقبلات، وتلقت بسبب ذلك انتقادات عديدة من قبل المحافظين. الفنانة السورية ردت في حوار مع “نيويورك تايمز” على هذه الانتقادات بقولها: “خلعت ملابسي في الأفلام إيمانًا بمبادئي". مضيفة: "خلعت ملابسي لمبدأ، وإذا أردت أن أفعل ذلك من أجل المال، لكنت فعلت ذلك في الظلام، ولجنيت أموالًا أكثر".   رصيدها الفني كما تعد الفنانة السورية إغراء واحدة من فنانات الزمن الجميل، واسمها لا يزال محفوراً في ذاكرة ووجدان السوريين والعرب حتى اليوم. وساهمت بانتشار السينما السورية، ويضم رصيدها حوالى 70 فيلماً، وشاركت في إنتاج وإخراج خمسة منها، بالإضافة إلى 25 فيلماً من بطولتها وتحمل توقيعها سيناريو وحواراً وتأليفاً. 

وعن سبب اختفائها من الساحة الفنية، تقول إغراء: "أنا لم أختفِ، وقدمت آخر أعمالي  قبل 7 سنوات من أحداث سوريا، التي حالت دوننا ودون الإنتاج. عدا عن أن المنتجين هربوا في أواخر الثمانينيات بسبب عدم تلبية وزارة الثقافة مطالبهم، وبقيت وحدي في الميدان واستمررت في الإنتاج. آخر أفلامي "أسرار النساء" من إنتاجي وكتابتي وإخراجي، واستمر عرضه في الصالات إلى حين إقفالها، وهي لا تزال مقفلة حتى اليوم. أين يمكن أن أعرض أفلامي وصالات السينما مقفلة؟". وفي المقابل، تؤكد أن الظرف ليس مؤاتياً لإنتاج أفلام مشتركة تلعب دوراً في انتشار اسمها عربياً، مضيفة: "الأفلام المشتركة التي شاركت فيها محدودة، بعضها مع ممثلين لبنانيين، وفيلمان مع النجم المصري الراحل عمر خورشيد". أفلام غير جيدة وترى إغراء أن الفنون غير منفصلة، وهذا ما جعلها تتجه نحو الإخراج: "كنت أجلس مع المونيتور لمتابعة تفاصيل العمل، واكتسبت خبرة. الذي يهوى الكتابة والتمثيل، يهوى كل ما له علاقة بالفن" مردفة: "أنا أحببت الإخراج كثيراً، وأعتبره موهبة ولا يمكن اكتسابه عبر التعليم، وهناك الكثير من المخرجين في كل دول العالم، أفلامهم ليست جيدة، لأن الإخراج إحساس وخبرة وتجارب حياتية".

أمريكي خمسيني في لبنان حقنوه بلقاحين مختلفين لكورونا .. وهذا...


واتسآب" يقطع الاتصال عن هؤلاء المستخدمين في مايو .. هل انت واحدا...


مصدر مقرب يكشف عن مصير أبو علي الحاكم بعد خلاف حاد مع حاكم...


مقرب من " محمد الحوثي" يكشف عن البرنامج الرمضاني الذي يشاهده...


أول رد من قبيلة خولان على طلب الحوثيين الفزعة لدعم جبهات القتال...


عاجل : استشهاد " البارق" قبل قليل في مأرب


تهرب حكومي من مناقشة الاجراءات المستحدثة للجوازات في اليمن


ابرزهم عيدروس الزبيدي .. منح الجنسية الإماراتية ل22 من قيادات في...


شاهد..ردة فعل العائلة الملكية لحظة دخول جثمان الأمير فيليب...


السعر الأن مباشرة من محلات الصرافة .. ارتفاع مفاجئ للعملات...


مصري يقتل زوجته بطريقو وحشية ويعلق جثتها أمام طفلتيها..والسبب...


بعملية نوعية و دقيقة .. اطقم ومدرعات الحوثيين تتحول الى كتل من...


أشهر فنانه مصريه تفاجئ الجمهور وتصرح : سأموت في رمضان .. شاهد من...


هل حانت ساعة الحسم؟ .. دولة قوية تنشر قواتها على خط المواجهة...


من هو المسؤول اليمني و الشخصية البارزة التي أجمع اليمنيون على...

مساحة اعلانية