دار الافتاء

حراما شرعا .. عادة يمارسها الزوج مع زوجته بالخطأ.. و دار الإفتاء: تغضب الله كثيرا ( اجتنبوها )

قبل _WEEK 1 | الأخبار | أخبار متنوعة

دائما وأبدا ما تخبرنا الشريعة الإسلامية بالأحكام والشروط التي يجب اتباعها عندما نتعامل مع بعضنا البعض سواء كان في البيع أو الشراء أو حتى الزواج، وترسم لنا الطريق الصحيح التي نتمسك به للفوز بالجنة ورضوان الله عز وجل ونبتعد عن الذنوب والمعاصي والخطايا التي تغضب المولى عز وجل.

تعامل الأزواج

وحدثنا القرآن الكريم عن كيفية تعامل الرجل مع زوجته وحقوق كل منهما نحو الآخر، حتى نتمسك بالأعمال الصالحة التي تقربنا من الله سبحانه وتعالى ونبتعد عن جميع النواهي والمحرمات التي قد نتعامل معها في بعض الأحيان على بعفوية تامة ولا ندرك أنها حرام شرعا وتغضب الله عز وجل فإذا فعلها احد الأزواج.

|| الأخبا الأكثر تصفحاً الآن :

||   تابع أخبار يمن تايم أيضا عبر Google News 

ضعف المرأة

وحدثنا الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء، عن المرأة وكم أنها ضعيفة وتتعامل بدون احترام حتى أن الرجل يتعامل معها كأنها جارية عنده تخدم أسرته، ولا يوجد لها حقوق على الإطلاق، ولكن يجب على الزوج أن يهتم بشؤونها ويسارع في تلبية متطلباتها الحياتية بدون تقصير لأنه مسئول عنها وعن توفير جميع ما تحتاج.

حقوق الزوجة

وتحدث أمين الفتوى أثناء ظهوره ببرنامج "الدنيا بخير"، المذاع على قناة الحياة، باستفاضة عن حقوق الزوجة التي بينها لنا القرآن الكريم، كقوله تعالى "ولهن مثل ما عليهن بالمعروف"، فالمرأة يجب أن تحترم زوجها وتعيش معه في السراء والضراء ولكن يجب على الزوج أيضا أن يحترمها ولا يقلل من شأنها أمام أحد.

حرام شرعا

وهناك عادة يفعلها الزوج مع زوجته وهي حرام شرعا وتغضب الله عز وجل، لأن الزوج يعتقد أن المرأة فقط هي من يجب أن تسمعه الكلام الطيب وتتزين له في كل ليلة عندما يمكثون إلى الفراش، وتبادر في إسعادهم وإدخال الفرحة داخل قلبه، وهذا كلام خطأ لان الزوج يجب أن يفعله مثلها تماما، ويحرص على مدحها ليس هذا فحسب بل أنه عندما ينام بجوارها لابد أن يتزين لها.

عادة يقع فيها الرجال

واستشهد أمين المفتي بقول ابن عباس عندما قال "إني لأحب أن أتزين للمرأة مثلما أحب ان تتزين هي لي أيضا، لأن من يفعل هذا الأمر من الأزواج يكون من أفضل الناس عند الله عز وجل لأنه يحرص على أن يكون هينا لينا مع زوجته داخل المنزل، ويفعل الأمور الطيبة التي تسعدها دائما.

الزواج المحرم

 ومن ناحية أخرى، تحدث لنا الشيخ خالد عمران عن الزواج المبكر أو القاصرات وكيف يغضب الله عز وجل، وهل أي زواج تم دون أن تبلغ الفتاة 18 عاما فهو حرام شرعا وقانونا، وسوف يحاسب الأب أمام الله عز وجل على ما فعله بابنته الصغيرة ، لأنه لم يحافظ عليها ويهتم بها بل أصر على زواجها وهي صغيرة لا تفهم أي شيء عن المسئولية والتربية، أو حتى تستكمل تعليمها حتى يظهر للجميع أنه يريد التخلص منها.

مصدر : مصراوي + اوبرا نيوز 

أمريكي خمسيني في لبنان حقنوه بلقاحين مختلفين لكورونا .. وهذا...


واتسآب" يقطع الاتصال عن هؤلاء المستخدمين في مايو .. هل انت واحدا...


مصدر مقرب يكشف عن مصير أبو علي الحاكم بعد خلاف حاد مع حاكم...


مقرب من " محمد الحوثي" يكشف عن البرنامج الرمضاني الذي يشاهده...


أول رد من قبيلة خولان على طلب الحوثيين الفزعة لدعم جبهات القتال...


عاجل : استشهاد " البارق" قبل قليل في مأرب


تهرب حكومي من مناقشة الاجراءات المستحدثة للجوازات في اليمن


ابرزهم عيدروس الزبيدي .. منح الجنسية الإماراتية ل22 من قيادات في...


شاهد..ردة فعل العائلة الملكية لحظة دخول جثمان الأمير فيليب...


السعر الأن مباشرة من محلات الصرافة .. ارتفاع مفاجئ للعملات...


مصري يقتل زوجته بطريقو وحشية ويعلق جثتها أمام طفلتيها..والسبب...


بعملية نوعية و دقيقة .. اطقم ومدرعات الحوثيين تتحول الى كتل من...


أشهر فنانه مصريه تفاجئ الجمهور وتصرح : سأموت في رمضان .. شاهد من...


هل حانت ساعة الحسم؟ .. دولة قوية تنشر قواتها على خط المواجهة...


من هو المسؤول اليمني و الشخصية البارزة التي أجمع اليمنيون على...

مساحة اعلانية