أحدث الأخبار
متجاهلين قتلة

متجاهلين قتلة "الأغبري"...حكومة صنعاء الحوثية تصدر حكم بالإعدام على صاحب بسطة بائع ثياب!

قبل 5 شهر | الأخبار | محليات
قضت محكمة شرق أمانة في العاصمة صنعاء ، اليوم الإثنين ، بإعدام الشاب يونس الشريفي  قصاصا وتعزيرا رميا بالرصاص في ساحة باب اليمن .

ويكمن اتهام الشاب في أنه قتل ثلاثة من قيادات وموظفي قطاع الاشغال ومواطن رابع، لدى مقاومته حملة ضد بائعي البسطات منتصف ديسمبر الماضي.

والزمت المحكمة (الابتدائية) المحكوم عليه بتسليم مبلغ مليون وأربعمائة وخمسون ألف ريال نفقات التقاضي، يتم توزيعها على ورثة المجني عليهم، إضافة إلى مصادرة السلاح الناري أداة الجريمة للخزينة العامة للدولة..

و وجهت المحكمة الإدانة للمتهم الشريفي بالشروع في قتل المجني عليهم سمير محمد عبدالله الغراسي وعبدالله حسين عزي عبدالله ورمزي عبد القادر الحجاجي.

تفاصيل القصة.... 

اثارت قصة مقتل موظف البلدية في باب اليمن بصنعاء القديمة الراي العام الذي تناولها بروايات كثيرة بعيدآ عن تفاصيلها الحقيقة، مما سبب لغط لدى عامة الناس ،لكن شاهد عيان نقل تفاصيل مغايره لماحدث.

وقال شاهد عيان ان عبدالعزيز الشريفي  صاحب بسطة بائع ثياب في باب اليمن يفترش الارض بشكل يومي ليعيل اسرته المكونة من اثني عشر ابن وبنت وزوجتين و ليس لديه اي مصدر دخل سوى بسطته التي لاتفي بمتطلبات اسرته في ظل ظروف معيشيه صعبة ، وعند نزول موظفي البلدية الى موقعه اخذوا كل ماتحويه بسطة المواطن عبد العزيز غير انه حاول منعهم لكنه تعرض للإعتداء ، وطلب منهم عدم أخذ بسطته مقابل ان يتعهد برفعها من ذلك المكان لكن دون جدوى .

ونشر شاهد العيان: أن الامور تطورت الى الإشتباك بالأيادي وفي حينها تعرض بائع الثياب الى صفعة في وجهه من قبل مدير البلدية وإنتشار مسلحيه مع مرور نجل بائع الثياب عبد العزيز الشريفي والذي يدعى «يونس » وقام بالتدخل لتهدئة الموقف وعند علمه بان والده تعرض لصفعة في وجهه حاول التفاوض مع مدير البلدية ، ومع تجمع الجنود لم يتمكنوا من إحتواء الموقف حتى أشتد العراك بالايادي , واثناء العراك تمكن يونس الشريفي من الانقضاض على احد العساكر المرافقين واخذ بندقيته وقال للمدير ايش اسوي فيك الان ياقاطع ارزاق الخلق فرد عليه بسخريه !!! اقتلني .. فرد عليه ابشر بقتلك ووسط ذهول الجميع واطلق النار مباشرة باتجاه المدير وتوفي في الحال بينما أفراده المرافقين أنتشروا وتبادلوا إطلاق النار مما تسبب بإصابات بين الطرفين.

هذا وماتزال قضية مقتل مدير البلدية لدى الجهات المعنية بالتحقيق في ظل تعاطف شعبي مع بائع الثياب نتيجة الممارسات غير القانونية التي تعرض لها .

شاهد يمني يتحول إلى دجاجة يثير موجة غضب واسعة على مواقع التواصل...


جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية كبرى في هذه المحافظة اليمنية


وصول قوات عسكرية ضاربة اليوم الى البيضاء وتدخل خط المعارك...


السعر الأن : ارتفاع صاروخي للدولار و السعودي أمام الريال اليمني...


الجيش ينفذ عملية هجومية شرسة بهذه المنطقة في البيضاء و يقودها هذا...


شاهد ماذا اهدى الملك سلمان لابناء الزاهر بمحافظة البيضاء بعد...


اعلان هام من الجيش الوطني عن آخر مستجدات الوضع الميداني للمعارك...


ماذا يجري ؟ .. تعزيزات عسكرية ضخمة للجانبين الحكومي والانتقالي...


السعر الأن : ارتفاعا كبيرا للعملات الأجنبية مقابل هبوط للريال...


مراسل العربية يكشف آخر التطورات الميدانية وماذا حدث في الساعات...


غارة جوية عنيفة تحصد رأس القائم باعمال محافظ محافظة البيضاء...


يمني يحتفل بعقد قرانه في الرئاسة التركيه و بحضور رئيس الدولة .....


قريبا .. شبكة انترنت بنظام 4G تغطي كافة المحافظات اليمنية (...


مطاعم شهيرة تجبر الموظفات على التعري تماما.. لن تصدق السبب !


هام للرجال : هذه الأطعمة منشطات وتزيد الرغبة الجنسية ( تعرف عليها )

مساحة اعلانية