الرئيسية - محليات - صدور أمر ملكي بمنح الجنسية السعودية لهذه الفئة من اليمنيين والعاملين والمبدعين في هذه المجالات (تفاصيل)
صدور أمر ملكي بمنح الجنسية السعودية لهذه الفئة من اليمنيين والعاملين والمبدعين في هذه المجالات (تفاصيل)
الملك سلمان
الساعة 04:55 صباحاً (يمن تايم)

كشفت صحيفة "سبق" السعودية، الأربعاء، عن صدور أمر ملكي من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، لفتح باب تجنيس الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية بما فيهم اليمنيين.

وتضمن أمر الملك سلمان، وفقاً للصحيفة، الرفع بكل الأسماء المرشحة لمنح الجنسية العربية السعودية من كل أنحاء العالم، بما في ذلك أيضاً المتميزين والمبدعين ممن تتوفر فيهم المعايير المشار إليها من أبناء القبائل النازحة في المملكة وأبناء السعوديات ومواليد السعودية ممن تتوفر فيهم الشروط المشار إليها.

وبحسب الصحيفة السعودية، تأتي هذه الخطوة وفق الأمر الملكي الصادر منذ ما يقارب الشهرين، نظرًا لما تقتضيه المصلحة العامة من استقطاب المتميزين من أهل العلم والفكر والإبداع وذوي الاختصاص، وتماشيًا مع رؤية 2030 الهادفة إلى تعزيز البيئة الجاذبة التي يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المتميزين والمدعين من أنحاء العالم، للعيش على أراضي المملكة، وبما يساهم في تعزيز عجلة التنمية فيها.

ويشمل الأمر الملكي بتجنيس المتميزين والمبدعين في مجالات كل من: العلماء الشرعيين، علماء الطب والصيدلة والرياضيات والحاسب والتقنية والزراعة والطاقة النووية والمتجددة والصناعة والنفط والغاز والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتطبيقات والبيانات الضخمة وهندسة البرمجيات والروبوتات والحواسيب عالية الأداء والنانو والبيئة والجيولوجيا وعلوم الفضاء والطيران إضافة إلى الموهوبين والمبدعين في المجالات الثقافية والرياضية والفنية وغيرها من المجالات التي تساهم في دعم وتعزيز الكفاءات السعودية ونقل المعرفة وكذلك في المجالات التي تحتاجها المملكة نظرًا لطبيعتها الجغرافية مثل العلماء المتميزين في تقنية تحلية المياه، وتحقيق الأهداف والتطلعات في تسريع عجلة التنمية بما يعود على الوطن والمواطنين بالخير والنفع العام.

|| تابع أخبار يمن تايم عبر "google news" لكي لا يفوتك أي جديد

الاخبار الاكثر اهتماماً في 24 ساعة :

ربطته ثم مارست الجنس مع عشقيها أمام عينيه.. اعترافات صادمة لقاتلة زوجها

بكى بـ"حرقة" شديدة لسرقة دراجته ثمنها 1500 ريال في السعودية .. فوصلت دموعه للأمير الذي قلب حياته رأسا على عقب بمبلغ لا يمكن تخيله ( شاهد الصور والفيديو )

شاب خليجي ينهي حياة ابن عمه نحرا.. والوالد يفاجئه بهذا الأمر الذي لا يخطر على بال (تفاصيل مثيرة )​

شاهد بالفيديو : القبض على "فتيات" تجولن شبه عاريات في السعودية (تفاصيل)

تفاصيل تذكر لأول مرة : طبيب بلجيكي يكشف ردة فعل الراحل السلطان قابوس عندما علم أن حالته ميؤوس منها

 رئيس الاستخبارات السعودية يفجر فضيحة ويتبعها بسخرية من هذه الدولة ؟

زوجة سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق تفاجئ الجميع في أول مهمة لها في قصر العلم العامر

أمه تركية ويعيش حاليا في هذه الدولة ..مفاجأة غير متوقعة تفجرها صحيفة خليجية حول والد سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق ( تفاصيل مثيرة )

عاجل : قرار جمهوري مرتقب بتعيين طارق محمد صالح وزيراً للدفاع خلفا للمقدشي​

تفاصيل صادمة عن ثروة "السلطان قابوس" والمفاجأة في مصيرها بعد رحيله ؟

لمشاهدة الأخبار الاكثر زيارة في وقت سابق - اضغط هنا 

استمرار حصار تعز
ايران تقصف والحوثي يعلن مسؤوليته
حال امريكا واسرائيل
عيوننا إليك ترحل كل يوم