الرئيسية - محليات - مصادر: ترقب قرار جمهوري يطيح بمعين عبدالملك وتعيين أبو بكر القربي رئيسا للوزراء 
مصادر: ترقب قرار جمهوري يطيح بمعين عبدالملك وتعيين أبو بكر القربي رئيسا للوزراء 
طير الجمهورية اليمنية
الساعة 09:36 مساءاً (يمن تايم - متابعة : )

أكدت مصادر رفيعة المستوى في المؤتمر الشعبي العام عن مفاوضات سرية بين الرئيس هادي ووزير الخارجية الأسبق الدكتور أبوبكر القربي الذي يشغل حالياً منصب الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام. 

وأشارت وفقا لموقع يمن دايركت   إلى أن المفاوضات تجري بوساطة من الشيخ سلطان البركاني رئيس مجلس النواب الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام،  من أجل الدفع بالقربي لرئاسة الحكومة الجديدة مقابل دعمه هو والبركاني للرئيس هادي ليكون رئيساً للمؤتمر، ويمارسون ضغوطاتهم على آل عفاش للقبول بزعامة هادي للمؤتمر. 

وأفادت المصادر ليمن دايركت أن آل عفاش يتحكمون بالمؤتمر من خلف ستار، بواسطة أرصدته المالية وعقاراته التي يمتلكون زمامها، في حين ليس بيد قيادة المؤتمر الأخرى أي شيء، حتى التي لي صنعاء بقيادة رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق أمين أبو راس، والأمين العام للمؤتمر الشعبي العام غازي محمد علي محسن الأحول.  وليس لهم، حسب مصادر يمن دايركت، من أمرهم شيئاً سوى ما يمن به عليه آل عفاش من ميزانية تشغيلية ضيئلة لتسيير أمور الأمانة العامة وصحيفة الميثاق وموقع المؤتمرنت..

وهذا هو سر الدفع بيحيى صالح لعضوية اللجنة العامة وأحمد علي عبدالله صالح لمنصب نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام، رغم عدم تدرجه في أي مناصب مؤتمرية سابقاً. 

المصادر توقعت رفض الدكتور أبوبكر القربي لمنصب رئاسة الحكومة لعلاقته الوطيدة بآل عفاش، وعدم رغبته في استلام منصب في هذه المرحلة الحساسة حتى لا يحرق سمعته ورصيده الوطني الزاخر.
فيما نوهت مصادر يمن دايركت إلى إمكانية قبول القربي بمنصب وزير الخارجية الذي كان يشغله سابقاً، لأنه لن يجعله في الواجهة ولن يتحمل مسؤولية فشل الحكومة، ولن يجعله بمواجهة مع الانفصاليين الجنوبيين، لأنه أوحى لمقربين منه،حسب رصد يمن دايركت، أنه في حال قبل المنصب فسوف يديره من الخارج وليس من عدن

|| تابع أخبار يمن تايم عبر "google news" لكي لا يفوتك أي جديد

الاخبار الاكثر اهتماماً في 24 ساعة :

ربطته ثم مارست الجنس مع عشقيها أمام عينيه.. اعترافات صادمة لقاتلة زوجها

بكى بـ"حرقة" شديدة لسرقة دراجته ثمنها 1500 ريال في السعودية .. فوصلت دموعه للأمير الذي قلب حياته رأسا على عقب بمبلغ لا يمكن تخيله ( شاهد الصور والفيديو )

شاب خليجي ينهي حياة ابن عمه نحرا.. والوالد يفاجئه بهذا الأمر الذي لا يخطر على بال (تفاصيل مثيرة )​

شاهد بالفيديو : القبض على "فتيات" تجولن شبه عاريات في السعودية (تفاصيل)

تفاصيل تذكر لأول مرة : طبيب بلجيكي يكشف ردة فعل الراحل السلطان قابوس عندما علم أن حالته ميؤوس منها

 رئيس الاستخبارات السعودية يفجر فضيحة ويتبعها بسخرية من هذه الدولة ؟

زوجة سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق تفاجئ الجميع في أول مهمة لها في قصر العلم العامر

أمه تركية ويعيش حاليا في هذه الدولة ..مفاجأة غير متوقعة تفجرها صحيفة خليجية حول والد سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق ( تفاصيل مثيرة )

عاجل : قرار جمهوري مرتقب بتعيين طارق محمد صالح وزيراً للدفاع خلفا للمقدشي​

تفاصيل صادمة عن ثروة "السلطان قابوس" والمفاجأة في مصيرها بعد رحيله ؟

لمشاهدة الأخبار الاكثر زيارة في وقت سابق - اضغط هنا 

استمرار حصار تعز
ايران تقصف والحوثي يعلن مسؤوليته
حال امريكا واسرائيل
عيوننا إليك ترحل كل يوم