البنك الدولي

البنك الدولي يحذر من كارثة مرعبة .. هذا ما سيحدث في العام القادم 2021م

قبل _WEEK 1 | الأخبار | إقتصاد

قال البنك الدولي أنه من المتوقع أن يرتفع معدل الفقر المدقع العالمي في عام 2020 لأول مرة منذ أكثر من 20 عامًا ، حيث يؤدي تعطيل جائحة COVID-19 إلى تفاقم قوى الصراع وتغير المناخ ، والتي كانت بالفعل تبطئ التقدم في الحد من الفقر. ، قال البنك الدولي اليوم.

وأضاف البنك الدولي : تشير التقديرات إلى أن جائحة كوفيد -19 سيدفع ما بين 88 مليونًا إلى 115 مليون شخص إلى الفقر المدقع هذا العام ، مع ارتفاع العدد الإجمالي إلى ما يصل إلى 150 مليونًا بحلول عام 2021 ، اعتمادًا على شدة الانكماش الاقتصادي. من المرجح أن يؤثر الفقر المدقع .

|| الأخبا الأكثر تصفحاً الآن : 

 

||   تابع أخبار يمن تايم أيضا عبر Google News 

وهو الذي يُعرَّف على أنه العيش على أقل من 1.90 دولار في اليوم ، على ما بين 9.1٪ و 9.4٪ من سكان العالم في عام 2020 ، وفقًا لتقرير الفقر والرخاء المشترك الذي يصدر كل سنتين. وهذا من شأنه أن يمثل تراجعا إلى معدل 9.2٪ في عام 2017. فلو لم يضرب الوباء العالم ، كان من المتوقع أن ينخفض ​​معدل الفقر إلى 7.9٪ في عام 2020.

وقال رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس: “قد يتسبب الوباء والركود العالمي في وقوع أكثر من 1.4٪ من سكان العالم في براثن الفقر المدقع”. “من أجل عكس هذه الانتكاسة الخطيرة لتقدم التنمية والحد من الفقر ، ستحتاج البلدان إلى الاستعداد لاقتصاد مختلف بعد COVID ، من خلال السماح لرأس المال والعمالة والمهارات والابتكار بالانتقال إلى أعمال وقطاعات جديدة.

وسيساعد دعم مجموعة البنك الدولي – عبر البنك الدولي للإنشاء والتعمير والمؤسسة الدولية للتنمية ومؤسسة التمويل الدولية والوكالة الدولية لضمان الاستثمار – البلدان النامية على استئناف النمو والاستجابة للآثار الصحية والاجتماعية والاقتصادية لفيروس كوفيد -19 أثناء سعيها لتحقيق انتعاش مستدام وشامل. ”

كما وجد التقرير أن العديد من الفقراء الجدد سيكونون في البلدان التي لديها بالفعل معدلات فقر عالية. سيشهد عدد من البلدان المتوسطة الدخل انزلاق أعداد كبيرة من الناس إلى ما دون خط الفقر المدقع. ويقدر التقرير أن حوالي 82٪ من الإجمالي سيكون في البلدان المتوسطة الدخل.

القيادي الحوثي البخيتي يعلن الألحا رسمياً ويصف القرآن الكريم...


اسرائيل تتحدث عن اليمن وتهدد بحرب شاملة "وسيول دماء"


قائد الحراسة الخاصة بالرئيس "الحمدي" يكشف أسرار الاغتيال وما لم...


شامبو يشوه وجه وجسد فتاة


" الجلد والجري آلاف المرات " طرق مأساوية لتعذيب المعتقلين بكوريا...


أول صور لذابح المعلم الفرنسي


عاجل : حملة حوثية تنهب ملايين الريالات بقوة السلاح وتعتقل تجار...


شاهد.. تامر حسني يرتدي ساعة بأكثر من مليون ونصف المليون


كلاسيكو برشلونة وريال مدريد " الأسوأ " في السنوات الأخيرة


كيفية التخلص من بحة الصوت والتهاب الأحبال الصوتية


هاتف جديد يتم شحنه في غضون دقائق بسيطة


الفنانة شهيرة زوجة محمود ياسين تخرج عن صمتها : «علمني شئ ثقيل على...


شاهد الفيديو .. ناشط يمني في أمريكا يضع سؤال محرج على عبدالعزيز...


جريمة تهز مصر .. أب يغتصب إبنته المراهقة بمشاركة شقيقها.. وطفلها...


اليمني اليوم : اختفاء فتاة ثالثة في ملابسات غامضة بعدن ..المهندسة...

مساحة اعلانية