الانتقالي يؤكد وجود شحنات كبيرة من الأمونيوم في ميناء عدن

الانتقالي يؤكد وجود شحنات كبيرة من الأمونيوم في ميناء عدن

قبل شهر 1 | الأخبار | محليات

أكد قيادي بارز في المجلس الانتقالي الجنوبي وجود كميات كبيرة من نترات الامونيوم في ميناء عدن (جنوبي البلاد) .

وقال بسام المفلحي عضو اللجنة الاقتصادية للانتقالي الجنوبي إن هناك كميات كبيرة من نترات الامونيوم محتجزة في ميناء عدن بموجب القيود المفروضة من التحالف العربي على شحنات الأسمدة الزراعية، خشية وصولها إلى أيدي  المسلحين الحوثيين.

يأتي ذلك تأكيداً لما نشره الصحفي فتحي بن لزرق حول وجود كميات كبيرة تصل الى 4900 طن من مادة نترات الأمونيوم المركزة منذ حوالي 3 سنوات في ميناء الحاويات بالعاصمة المؤقتة عدن، أي مايقارب ضعف الكمية التي كانت موجودة في ميناء بيروت (2750 طن).

وكانت مؤسسة موانئ خليج عدن نفت في وقت سابق مساء الجمعة، الأنباء التي تحدثت عن وجود أي شحنة تحتوي على نترات الأمونيوم في ميناء عدن (جنوبي البلاد).

واعتبرت في بيان صادر عن الدائرة الإعلامية للميناء مزاعم وجود 140 حاوية محملة بنترات الأمنويوم بميناء عدن محتجزة منذ 3 سنوات، بمثابة تحريف وتزييف للحقائق وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وأوضحت أن الشحنات القديمة الموجودة في أرصفة محطة الحاويات تحتوي على مادة اليوريا (UREA 46%) العضوية، والتي تستخدم كأسمدة زراعية وهي ليست بالمواد المتفجرة أو المشعة ولا يحظر عملية نقلها أو خزنها.

ودعت الجميع إلى  تحري الدقة قبل نشر المعلومات وعدم بث الرعب وإقلاق السكينة العامة للمواطنين خاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد.

مساحة اعلانية