رشدي الكوشاب
ضباع الشرعية .. تعديلات ( تسهيلات ) السلك الدبلوماسي
الساعة 05:58 مساءاً
رشدي الكوشاب

 

عودةً لموضوع تعديلات ( تسهيلات ) في قانون السلك الدبلوماسي ... نجد أنفسنا أمام مهارات و أساليب نتفوق بها على جميع الدول المتقدمة .
تُرى هل هو الحظ او المحاباة او الكفأه التي ترفع الشخص من اول درجة في السلّم الوظيفي الى مستوى أعلى درجة دون المرور على جميع الدرجات . إن أفترضنا جدلاً أن ليلة القدر لها دور في التغير المفاجئ للطالب الذي يجد نفسه بليلة و ضحاها مستشار ثقافي يدير مصلحة المئات من الطلاب و يتغير راتبه من ٥٠٠ دولار الى ٥٠٠٠ دولار ، ربما يحدث في رمضان لان ليلة القدر هي في العشر الاواخر من الشهر الكريم رمضان !
لكننا نجد ان هناك أشخاص أمثال أوسان العود ، نستغفر الله ، يملكون ليلة القدر في اي يوم من ايام السنة و ليس فقط في العشر الاواخر من رمضان .
تخيلوا ... طالب دكتوراه في المغرب يتخرج و يتعيّن بلمح البصر مستشار ثقافي في سفارة اليمن بتونس والتي لا يوجد بها قانوناً ملحقية ثقافية الا في قانون أوسان الدبلوماسي ..
هوس حرف ال (د) امام اسم المسؤل فيروس أصاب بعض مسئولي الدوله أمثال مدير مكتب هادي و سفير اليمن بماليزيا .
كلاهما يحملا بكالوريوس طب مختبرات ولكنهما لا يقدرون على العيش بدون ان يكتب كل منهما حرف ال ( د ) أمام أسمه .. اهو مرض ام فيروس مُعدي .
أوسان العود دخل هذا الموال ومحتاج لحرف ال ( د ) أمام اسمه حتى يكون التكتوور أوسان باي طريقة و بأي ثمن تماشياً مع موضة عبدالله العليمي و عادل باحميد و مافيش حد أحسن من حد .
هناك ظاهرة طفت على السطح خلال الخمس السنوات الماضية تجد من خلالها طلاب متميزين أكاديمياً ولكنهم في وضع مالي صعب يضطر من خلاله القيام باعمال الأبحاث و الرسائل لشخصيات مرتاحة مادياً مقابل مردود مالي متفق عليه .. هؤلاء يكابدون صعوبة العيش و لديهم قناعة بمبلغ مالي فقط بينما غيرهم تجده يطمح الى ماهو افضل مادياً و اعلى اجتماعياً .
نحن امام شخص متميز أكاديمياً عرف من اين توكل الكتف .. هذا الذي يقال عليه أحمر عين .
مقابل تقديم خدمات و تسهيلات لوكيل وزارة الخارجية كان لابد ان يكون المردود مُجزي ( ضربة معلم ) دبلوماسي اد الدنيا.

هناك نوع من الغباء المُستفحل عند بعض ممن يتبؤون مناصب أعلى من قدراتهم العقلية و العملية .. مثل هؤلاءِ تجدهم يعبثون بالنُظم و اللوائح بغباء منقطع النظير ولا يعلمون ان هذا النوع من العبث يُسمّى فساد إداري لا يمكن ان يظل حبيس الادراج و الملفات و طال الزمن او قصر ينكشف و يخضع فاعله للمسآله القانونية مهما بلغت قوته و جبروته .
نتابع معكم بقية المنشور لاحقاً للتعرف على الطالب المستشار الثقافي الذي استمرت المساعدة المالية تصرف لما يقرب من سنتين ونصف وفقاً لقرار انهاء ايفاده الصادر من جهة عمله  في ٢٩نوفمبر ٢٠١٧(مرفق) رغم ان تاريخ التخرج هو ٢٢ يونيو ٢٠١٥ ( مرفق ) لا احمل ضغينة على هذا الشخص فأنا لا أعرفه و لكن نحن امام مجموعة ليست بالقليلة من تعيينات الفساد  في السلك الدبلوماسي الذي يُشرف عليه اوسان العود و عبدالله العليمي .
وسنتناول بإذن الله تعالى تفاصيل كل تعيين ليعلم الجميع ما تقوم به الشرعية من عبث و فساد مع العلم ، ( ربما هذه واحده من الحالات التي لم يختلفا عليها عبدالملك المخلافي و اوسان العود فصاحب الحظ المستشار هو ناصري و في نفس الوقت صاحب واجب اكاديمي مع الوكيل اوسان .
للحديث بقية ..

#الله#الوطن#
رشدي الكوشاب

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
ايران تقصف والحوثي يعلن مسؤوليته
حال امريكا واسرائيل
عيوننا إليك ترحل كل يوم